مانشستر سيتي الفائز الأكبر بعد خدمة تشلسي بإسقاط يونايتد

> لندن «الأيام» أ ف ب

> خرج مانشستر سيتي المتصدر الفائز الأكبر في المرحلة الحادية عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم بفوزه على ارسنال 3 - 1 وخسارة مطارده المباشر ، وجاره مانشستر يونايتد أمام تشلسي حامل اللقب صفر - 1 أمس الاحد .. وبات رصيد سيتي 31 نقطة من أصل 33 ممكنة مقابل 23 لمانشستر يونايتد وتوتنهام الذي تغلب على كريستال بالاس 1 - صفر.. أما تشلسي فعزز رصيده في المركز الرابع برصيد 22 نقطة.
* على ملعب الاتحاد واصل مانشستر سيتي حصد الانتصار تلو الآخر (تعادل مرة واحدة مع ايفرتون هذا الموسم) وكان ضحيته هذه المرة أرسنال ، الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم جميعها خارج ملعبه ليبتعد بفارق 12 نقطة عن منافسه في المركز السادس.
وكانت الفرصة الحقيقية الاولى للسيتي عندما مرر الالماني ليروي ساني كرة أمام باب المرمى باتجاه رحيم ستيرلينج لكن الاخير فشل في غمزها من مسافة قريبة جداً داخل الشباك (12).. ثم سدد البلجيكي كيفن دي بروين كرة بيسراه من حافة المنطقة أبعدها الحارس التشيكي بيتر تشيك لكنها عادت إلى فابين ديلف ، ومنه إلى فرناندينو ، الذي مرر إلى دي بروين ، وهذه المرة نجح الأخير في إصابة الشباك مفتتحاً التسجيل بتسديدة قوية (18) .. وفي مطلع الشوط الثاني نجح مانشستر سيتي في إضافة الهدف الثاني ، عندما عرقل المدافع الاسباني ناتشو مونتريال ستيرلينج داخل المنطقة ، فانبرى لها بنجاح الارجنتيني سيرخيو أجويرو ، لترتطم بالقائم ، وتتهادى داخل الشباك (50) .. وكان أجويرو قد تسلم هدية تذكارية قبل بداية المباراة تكريماً له بعد أن أصبح أفضل هداف في تاريخ النادي ، عندما سجل هدفه الـ178 في مرمى نابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا الاربعاء الماضي .. لكن ارسنال نجح في تقليص الفارق اثر هجمة منسقة أنهاها البديل لاكازيت داخل الشباك (65).
لكن الكلمة الاخيرة كانت للسيتي الذي سجل الهدف الثالث عندما نجح الاسباني دافيد سيلفا في كسر مصيدة التسلل ومرر كرة على طبق من ذهب باتجاه البرازيلي جابريال جيزوس ، بديل أجويرو ، ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك (74).
* وعلى ملعب ستامفورد بريدج ، حقق تشلسي فوزاً ثميناً ومستحقاً على فريق مانشستر يونايتد 1 - صفر ، سجله مهاجمه الاسباني الفارو موراتا بكرة رأسية ، أسكنها الزاوية العليا لمواطنه حارس يونايتد دافيد دي خيا في الدقيقة 55 .. والخسارة هي الثانية لمانشستر يونايتد هذا الموسم وفي آخر ثلاث مباريات في الدوري المحلي بعد سقوطه أمام هادرسفيلد 1 - 2 قبل أسبوعين.
* وحقق توتنهام هوتسبير فوزاً صعباً على ضيفه وجاره اللندني كريستال بالاس 1 - صفر على ملعب ويمبلي .. وقد سجل الكوري الجنوبي سون هيونج مين الهدف الوحيد في الدقيقة 64.
* وحول إيفرتون تخلفه أمام ضيفه واتفورد بهدفين للبرازيلي ريشارليسون دي اندراده (46) والبلجيكي كريستيان كاباسيلي (64) إلى فوز بثلاثة أهداف للسنغالي بابي عمر نياسي (67) ودومينيك كالفيرت ليوين (74) ولايتون باينز (90+1 من ركلة جزاء) .. وأهدر توم كليفرلي فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 101 اثر فشله في ترجمة ركلة جزاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى