بطولة إسبانيا: الريال يستعيد التوازن وجيرونا يضيف ليفانتي إلى لائحة ضحاياه

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> إستعاد ريال مدريد حامل اللقب توازنه بعد خسارتين متتاليتين بتغلبه على ضيفه لاس بالماس 3 - صفر أمس الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم .. وعانى النادي الملكي كثيراً أمام ضيفه صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير خصوصاً في الشوط الاول حيث وجد مهاجموه صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي المنظم للضيوف ولم ينجحوا في هز الشباك سوى من ركلة ركنية عبر لاعب الوسط الدولي البرازيلي كاسيميرو .. وتحسن النادي الملكي نسبياً في الشوط الثاني وضغط بقوة على دفاع لاس بالماس ونجح في تسجيل هدفين.
وهو الفوز الأول للنادي الملكي بعد خسارتيه أمام جيرونا 1 - 2 في الدوري وتوتنهام الانكليزي 1 - 3 في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، والسابع له في الدوري فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 23 نقطة ، بفارق 8 نقاط ، خلف غريمه التقليدي برشلونة المتصدر، وبفارق الأهداف أمام جاره أتلتيكو مدريد ، علماً بأنهما سيلتقيان على ملعب الاول في المرحلة الثانية عشرة في 18نوفمبر الحالي.
وضغط ريال مدريد منذ البداية بحثاً عن هدف مبكر فتعددت الهجمات دون خطورة على مرمى الضيوف ، باستثناء تمريرة على طبق من ذهب من إيسكو إلى الفرنسي كريم بنزيمة الذي كسر مصيدة التسلل من منتصف الملعب ، وانفرد بالحارس راؤول ليزواين بيد أنه تباطأ وسددها في قدمي الأخير.
وكاد لاس بالماس يفعلها ، ويسجل هدف السبق ، اثر إنفراد الارجنتيني جوناثان كاييري داخل المنطقة حيث سدد كرة قوية مرت بين ساقي الحارس كيكو كاسيا ، بيد أن المدافع كاييخو أبعدها في توقيت مناسب .. وانتظر ريال مدريد الدقيقة 41 لافتتاح التسجيل برأسية لكاسيميرو اثر ركلة ركنية إنبرى لها الألماني طوني كروس.
وتابع ريال مدريد أفضليته في الشوط الثاني وأضاف أسينسيو الهدف الثاني بتسديدة قوية رائعة بيسراه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الذي لم يحرك لها ساكناً (56)، ثم سجل إيسكو الهدف الثالث بيسراه ، من مسافة قريبة ، اثر تمريرة عرضية للدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أهدر فرصتين سانحتين من تسديدتين بعيدتين علتا العارضة بسنتمترات قليلة ، وحرمت العارضة القائد سيرجيو راموس من هدف.
* واستفاد فريق فياريال على أكمل وجه من الخسارة ، التي تلقاها أشبيلية أمس السبت ، أمام برشلونة المتصدر (1 - 2) ، وصعد إلى المركز الخامس ، وذلك بعد فوزه ، على ضيفه ملقه متذيل الترتيب 2 - صفر.
* وواصل فريق جيرونا ، الذي يخوض موسمه الأول بين الكبار ، تحقيق نتائج لافتة مؤخراً وأضاف منافسه ليفانتي إلى لائحة ضحاياه بالفوز عليه 2 - 1 ودخل النادي الكاتالوني المتواضع إلى مواجهته مع مضيفه ليفانتي في فالنسيا على خلفية إنتصارين متتاليين ، آخرهما على حامل اللقب وبطل أوروبا ريال مدريد 2 - 1 .. ونجح جيرونا في تحقيق فوزه الثالث توالياً والرابع في 11 مباراة ، بفضل بورخا جارسيا والاوروجوياني كريستيان ستواني اللذين وضعاه في المقدمة في الدقيقتين 58 و83 على التوالي ، قبل أن يقلص التركي أنس أونال الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وبذلك يرفع فريق جيرونا الصاعد حديثاً رصيده إلى 15 نقطة ، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 12 نقطة بعد تلقيه الهزيمة الثالثة هذا الموسم.
* وعلى ملعب «بالايدوس»، ألحق سلتا فيجو بضيفه أتلتيك بلباو ، خسارته الثالثة على التوالي والرابعة في المراحل الخمس الأخيرة بعدما تغلب عليه 3 - 1 .. وحسم سلتا فيجو فوزه الرابع هذا الموسم ، والأول على بلباو بعد خمس هزائم متتالية أمامه ، قبل مرور نصف ساعة على بداية اللقاء ، إذ تقدم بثلاثية سريعة عبر سيرخي جوميز (16) وياجو أسباس (23 و26)، قبل أن يرد الضيف الباسكي بهدف يتيم سجله راؤول جارسيا (39).
* وحقق إسبانيول فوزه الثاني فقط في المراحل الثماني الأخيرة ، وجاء على حساب ضيفه الجريح إيبار ، الذي لم يذق طعم الفوز منذ 15 سبتمبر ، بثلاثة أهداف سجلها البرازيلي ويليان (12) والبلجيكي عدنان يانوزاي (27) وميجيل أويارسابال (46)، مقابل هدف لخوان جوردان (72).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى