مدير التجارة بردفان لـ«الأيام»: 80٪ من الأسر استفادت من عملية بيع الغاز المنزلي وبسعر 2000 ريال

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> قال مدير مكتب التجارة في مديرية ردفان فضل عبدوه الحداد إن المهام العملية التي نفذها المكتب خلال عام 2017 لمسها المواطن في مدينة الحبيلين وعدد من القرى الجبلية المجاورة لها.
وأكد الحداد في تصريحه لـ«الأيام» أن “المكتب استطاع تنظيم عملية بيع أسطوانات الغاز المنزلي بشكل ناجح”.. مضيفًا: “إن 80 % من الأسر استفادت من عملية بيع الغاز وبسعر 2000 ريال”.
وأشار ألى أن “بيع الغاز المنزلي شمل كل مناطق مدينة الحبيلين عدا ست قُرى (أيمن وأسفل أيمن ومعربان ومسك وشعب الماء والرحبة)”، مؤكدًا أن “حصة الست القُرى موجودة، لكن مندوبيها لم يحضروا لاستلام الحصة”.
وأضاف الحداد: “إنهُ اُعتمد لكل قرية نسبة كافية من احتياجات الغاز المنزلي شهريًا وبسعر مناسب لكل قرية”، مردفًا “منذ يومين أعتمدنا آلية جديدة لتوزيع كروت لكل أسرة في أحياء مدينة الحبيلين توزع للأسر عبر مندوب كل حي، وبحسب كمية الاستهلاك الشهري”.
وقال: “إن استلام أسطوانات الغاز المنزلي يتم عبر وكلاء يختارهم المكتب كل ثلاثة أسابيع”، معتبرًا أن “اعتماد هذه الآلية لأجل توصيل الأسطوانات بشكل أسهل”.
وقدم الحداد شكره لمدير عام الصناعة والتجارة بمحافظة لحج د. سفيان قاسم ثابت ولمدير عام مديرية ردفان عميران الجهوري على تعاونهما وتقديمهما التسهيلات وتذليل الصعاب ومتابعتهما لسير عمل المكتب.

وأكد أن “لجنة تابعة لمكتب التجارة قامت بجمع عدد من المواد الغذائية التالفة التي لم تعد صالحة للاستهلاك، وتشكل خطرًا على حياة المستهلك”، مضيفًا: “إنهُ سيتم إتلافها في الأسبوع القادم”.
وقال: “إن خطوة جمع المواد الغذائية التالفة تمت بتعاون التجار مع لجنة التفتيش التابعة للمكتب المكونة من نائب مدير مكتب التجارة مهدي أحمد ومسئول التفتيش فضل محمود مقبل”، مردفًا: “إن المكتب بدأ العمل على النزول إلى محطات البترول والإشراف الرقابي على عملية بيع المشتقات النفطية”.
بدورهم عبر المواطنون عن شكرهم للجهود مكتب التجارة بردفان، وطالبوا في المقابل بتشديد الرقابة على أسعار السلع التجارية وضبط المخالفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى