وكيل لحج يزور مناطق بكرش والقبيطة ويفتتح مشاريع فيها

> كرش «الأيام» خاص

> زار وكيل أول محافظة لحج العميد الركن صالح البكري ومستشار المحافظ لشؤون الزراعة والري عبد الرب الناخبي، أمس، مناطق ذر الطور الاعلى بكرش ومنطقة الدميمات بالقبيطة لتفقد أحوال المواطنين وافتتاح عدد من المشاريع الخدمية والإنمائية.
وتفقد الوفد مدرسة الشهيد علي جاحص بمنطقة ذر، والتقى الوكيل بالمواطنين هناك، موضحا أنه سيفتتح أربعة مشاريع نفذتها منظمة «صناع النهضة» بدعم من (الأوتشا) في منطقتي الطور الأعلى ذر والدميمات، والاطلاع على الإنجازات في مجال مشاريع المياه وبناء الحمامات للأسر الفقيرة في المنطقتين.
وأشاد البكري بدور منسق المديرية عبده بطاش مع المنظمات وما حققه في جوانب متابعة المنظمات وتسهيل عملها في تنفيذ عدد من المشاريع في مناطق ذر والقيفي والمعقم وعلصان.
وقال: «تاريخكم معروف وبصماتكم واضحة ونظيفة يا أبناء الصبيحة منذ الأيام الاولى من تاريخ ثورة 14 أكتوبر ولا زلتم تقدمون التضحيات تطلعا لتحقيق عزة وكرامة شعبنا وتحقيق الاهداف العادلة التي ستمكننا من استعادة مؤسساتنا وإعادة بناء دولتنا لنتمكن من تطبيق مبدأ العدالة والمساواة وتثبيت النظام والقانون والأمن والاستقرار».. شاكرا المنظمات الانسانية على دعمها المشاريع الحيوية والهامة.

وطالب المواطنون بإعادة بناء وتأهيل إدارة أمن المنطقة وتنفيذ بناء سد الحنجرة لاستقرار العمل الزراعي لهم.
بعد ذلك قام الوكيل بزيارة مركز إدارة أمن منطقة ذر واطلع على حجم انهيار المبنى، داعيا الجهات المختصة والمسؤولة إلى ضرورة إعادة بناء وتأهيل المبنى التاريخي «ليؤدي رجال الأمن مهامهم وواجبهم الوطني في المنطقة».
كما افتتح مشروع المياه بمنطقة (الطور الأعلى) البالغ كلفته 20 ألف دولار، واطلع على مشروع بناء 34 حماما للأسر الفقيرة بالمنطقة و50 حماما بدميمات بكلفة 20 ألف دولار، وكذا مشروع الإصحاح البيئي.. داعيا المنظمات الانسانية للتدخل في المديرية في عدة مجالات أهمها التعليم والمياه والصحة، مؤكدا أن السلطة المحلية في المديرية على استعداد لتقديم المساعدة والتسهيل للمنظمات في مشاريعها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى