محكمة الحوطة تبدأ محاكمة المتهم بقتل زوجته

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
عقدت محكمة الحوطة الابتدائية بمحافظة لحج، أمس الأحد، أولى جلساتها للنظر في قضية الجزائية رقم (8) لعام 2017م، والخاصة بالقتل العمد للمجني عليها المعلمة عبير الرحمن محمود عبداللطيف البان (37 عاما) على يد زوجها أيسر سعيد محمد، برئاسة فضيلة القاضي مثنى محمود صالح، وحضور وكيل نيابة الحوطة القاضي عادل سعيد، وأمين سر الجلسة حسن علي عياش، وأولياء دم المجني عليها.

وفي الجلسة واجهت النيابة، ممثلة بالقاضي عادل سعيد، المتهم بقرار الاتهام بقتل زوجته عبير البان عمداً بطعنها بخنجر عدة طعنات في رقبتها ونواحي متفرقة من جسمها، وهو ما أدى إلى وفاتها، بحسب التقرير الطبي والأوراق، الأمر المعاقب عليه طبقا لإحكام الشريعة الإسلامية الغراء والمواد 16، 224 من قانون الجرائم والعقوبات الشرعية رقم 12 لعام 94م.

وأنكر المتهم أيسر التهم المنسوبة إليه جملة وتفصيلا.
وطالبت النيابة من عدالة المحكمة بإقرار قائمة أدلة الاتهام في مواجهة المتهم، وإقرار أقوال الشهود مع الأدلة وأداة الجريمة.
قاضي المحكمة أثناء الجلسة
قاضي المحكمة أثناء الجلسة

وقررت المحكمة في الجلسة مواجهة المتهم بالشهود والأدلة الأخرى حضوريًا، إلا أن المحكمة لم تجد محاميًا للدفاع عن المتهم، ولذلك وجه القاضي صالح مذكرة لنقابة المحامين لتنصيب محامٍ للدفاع عن المتهم، إلا أن المتهم طلب من عدالة المحكمة تأجيل الجلسة لإحضار محامٍ للدفاع عنه.

وقرر فضيلة القاضي مثنى محمود صالح تأجيل القضية إلى يوم الأحد القادم لتنصيب محام للدفاع عن المتهم.
وشهدت الجلسة الأولى لمحاكمة المتهم بقتل زوجته قيامه بمقاطعة النيابة والحديث دون السماح له وإحداث حالة من الفوضى دفع قاضي المحكمة إلى إخراج المتهم من القاعة مؤقتًا، وإعادته مرة أخرى لاستكمال الجلسة.

وتزامن عقد أول جلسات محاكمة المتهم بقتل زوجته بتنفيذ العديد من المواطنين وممثلي منظمات المجتمع المدني بوقفة احتجاجية أمام مبنى المحكمة، مطالبين بسرعة محاكمة المتهم، مؤكدين بعدالة القضاء ونزاهتة والحكم وفقا للشرع والقانون.
جانب من الاحتجاجات أمام محكمة الحوطة الابتدائية بمحافظة لحج
جانب من الاحتجاجات أمام محكمة الحوطة الابتدائية بمحافظة لحج

ورفع المحتجون العديد من الشعارات المنددة بالجريمة، وأعلنوا تضامنهم مع أولياء دم المجني عليها.
وكانت حادثة مقتل المعلمة عبير على يد زوجها قد هزت الرأي العام المحلي، كونها الجريمة الأولى التي تشهدها مدينة الحوطة منذ عقود مضت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى