احتجاج للأطفال في صنعاء للمطالبة بالإفراج عن آبائهم المختطفين

> صنعاء «الأيام» خاص

> نفذ أطفال المختطفين والمخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثيين وصالح بصنعاء أمس وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح آبائهم.
وناشد أبناء المختطفين والمخفيين الذين احتجوا أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان، الممثل المقيم في الأمم المتحدة بالتدخل وإطلاق سراح آبائهم المعتقلين منذ عامين وأكثر كما قالوا في بيان أصدرته رابطة أمهات المختطفين التي نظمت الوقفة أمس.
وقال الأطفال في رسالتهم لممثل المفوضية السامية إن “أطفال العالم ينعمون في هذا اليوم بالاحتفال بيومهم العالمي وهم يعانون الكثير بسبب غياب آبائهم، ويتمنون أن ينعموا كباقي الأطفال بحضن الأب ودفء لمساته”.
وأضافوا في رسالتهم التي ألقتها الطفلة الزهراء أحمد أنه منذ أكثر من عامين وآباؤهم في السجن بلا تهمة.
وأشاروا إلى أن اباءهم “عاشوا خلالها (فترة السجن) أياماً صعبة للغاية، وهم مخفون عنهم، وحتى الآن لا يسمح للكثير منهم برؤية آبائهم إلا في كل أسبوع بضع دقائق من خلف القضبان ومن مسافة لا تكاد تسمع فيها أصواتهم ولا كلماتهم”.
وقالت الزهراء إن أخاها زكريا توفي قبل ثلاثة أشهر، وهي تبكي كلما تذكرت كيف سيصل الخبر إلى والدها وهو خلف القضبان، الذي لم يسمحوا له بإلقاء نظرة الوداع على ولده مما ضاعف حزنهم وآلامهم.
وذكرت “أن كل الأطفال الذين اختطف آباؤهم وغيبوا في السجون من حقهم أن ينعموا بالحياة مع آبائهم، ومن حقهم أن يشعروا بالأمان والحب والدفء الأسري”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى