الشعلة يمزق شباك النصر بسداسية في افتتاح بطولة كأس الرئيس هادي

> عدن «الأيام» محمد فتحي

> دشنت عصر أمس الإثنين منافسات بطولة كأس الرئيس المشير عبدربه منصور هادي لكرة القدم ـ في مشهد إعادة النشاط الكروي إلى ملاعبنا عبر الإتحاد العام لكرة القدم منظم البطولة وبرعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلتزاماً تجاه قيمة الرئيس المنصور (هادي) وشباب الساحرة المستديرة الذين ظلوا لسنوات يعانون من توقف النشاط الرسمي لكرة القدم في بلادنا بسبب الغزو الحوثي - العفاشي على الجنوب وعاصمته عدن.
البداية التي شهدت مواجهة الشعلة والنصر جاءت بحضور الدكتور رشاد شايع وكيل محافظة عدن والمهندس غسان الزامكي وكيل محافظة عدن والدكتور عزام خليفة مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن والأستاذ عبدالجبار سلام الأمين العام المساعد للإتحاد الكروي العام ورئيس اللجنة المشرفة لبطولة كأس الرئيس والمهندس محمد حيدان السياري رئيس إتحاد الكرة بعدن والكابتن جياب باشافعي رئيس إتحاد الكرة بأبين وخالد اليماني رئيس إتحاد الكرة بلحج وأحمد الكادح مدير بريد عدن ورئيس نادي المنصورة وقيادات الأندية العدنية.
منازلة الشعلاوية أمام النصر العدني في أولى المحطات ومع إنطلاق صافرة الحكم الرائع (مقداد علي ناصر) قدم الفريقان مستوى طيباً حاول فيه لاعبو النصر الظهور بمظهر لائق في وجه لاعبي الشعلة الأكثر حضوراً وقدرات وحتى خبرة .. فجاءت أحداث الشوط الأول في مسار شعلاوي طيب إستطاع فيه مناف سعيد أن ينال الأسبقية للشعلة مبكراً ، ليمنح اللقاء طريقاً مفتوحاً خلا من التحفظ ، ومع أن الشعلة كان الأفضل في الإستحواذ ونقل الكرة وصناعة الهجمة ، إلا أن لاعبي النصر آمنوا بما لديهم وشنوا هجمات كان بالإمكان الوصول من خلالها الى شباك الشعلة لولا الإستعجال وغياب التركيز ، ومع مرور الدقائق نجح الشعلة في تعزير النتيجة بهدفين متتاليين خلال دقيقتين عبر جمال الهبة ، ومع مرور الوقت واقتراب الشوط الاول من نهايته أضاف الشعلاوية رابع الأهداف عبر أسامة بجلة لينتهي الشوط الاول (أصفراً) برباعية نظيفة.
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة

في الشوط الثاني إستلم لاعبو الشعلة الملعب وفرضوا حضوراً أكبر ، وفقاً لمعدل نشاط بدني واضح إمتلكوه ، فشنوا الغزوات المتكررة ، صوب مرمى النصر ، فأضافوا هدفاً خامساً عبر مناف سعيد ، لينهار لاعبو النصر ، ويعلنوا الإستسلام ورفع الراية البيضاء أمام مد أصفر لم يتوقف وطمع في المزيد من الأهداف ، وفقاً لوضعية سانحة منحتهم إياها الأهداف الكثيرة التي عبثت بشباك النصر ومزقتها ، فكان لهم قدرة صناعة الخطر مراراً حيث أضاعوا مزيداً من الأهداف لكنهم أضافوا هدفاً سادساً عبر هدافهم الدائم سليمان المحروقي ، لتنتهي المباراة بفوز كبير قوامه ستة أهداف نظيفة ، لكتيبة المدرب محمد حسن أبوعلاء ، ليعلن الشعلاوية خطف بطاقة العبور الأولى إلى ثاني الأدوار بانتظار الفائز من مواجهة اليوم بين وحدة عدن والجلاء.
- أدار اللقاء الحكم الرائع مقداد علي ناصر وساعده الدولي أحمد الوحيشي وسليم محمود وإيهاب باشراحيل رابعاً وراقبها خالد اليماني.
- المباراة شهدت حضور مجاميع من الحراك الجنوبي ، تم منعهم من دخول الملعب من قبل رجال الأمن .. حيث يذكر بأن المباراة توقفت لثوان في الشوط الثاني بسبب رمي الأحجار من قبل المجاميع.
- إنطلاق البطولة الذي أسعد الرياضيين بعد فترة من التوقف الطويل أزعجهم كثيراً ما حصل في مباراة الأمس رغم عشقهم الكبير للجنوب والإنتصار لقضيته ولكن جنوبنا لن يعود بتعطيل بطولة كروية تخدم الشباب الرياضيين ، الذين يعانون في ظل الوضع الراهن .. مواقفنا يعرفها الجميع ولا يستطيع أحد المزايدة علينا بعشق الجنوب ، واستعادة دولته ولكن لا تفسدوا فرحتنا باستئناف النشاط الكروي وفرحة لاعبي الساحرة المستديرة.
- تقام عصر اليوم الثلاثاء ثلاث مباريات ضمن منافسات الدور الاول للبطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب بمواجهة فريقي (فحمان والجزيرة) على ملعب النصر في مديرية دار سعد ، فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقا (الوحدة والجلاء) على ملعب الشهيد علي صالح باحبيب في مديرية البريقة ، ويلتقي في المباراة الثالثة فريقا (التلال والميناء) على ملعب شهداء وحدة عدن في مديرية الشيخ عثمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى