قمة نارية بين المتصدرين برشلونة وفالنسيا

> مدريد «الأيام»أ ف ب

> تشهد المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم ، قمة نارية غداً الأحد ، بين برشلونة المتصدر ووصيفه فالنسيا ، في حين يستقبل ريال مدريد حامل اللقب ملقه الثامن عشر
ويأمل برشلونة في زيارته إلى ملعب «ميستايا» متابعة إنطلاقته الصاروخية ، حيث لم يهدر سوى نقطتين من أصل 36 منذ بداية الموسم بتعادله مع أتلتيكو مدريد.
أما فريق فالنسيا فقد حقق 8 إنتصارات متتالية بفضل أهداف الأيطالي سيموني تساتسا (9) ورودريجو (6) وسانتي مينا (5) أبعدته ست نقاط عن ثالث الترتيب ريال مدريد بطل أوروبا، وأربع نقاط عن برشلونة.
ويعول برشلونة على نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي ، متصدر ترتيب هدافي الدوري (12)، والذي استهل مواجهة يوفنتوس الإيطالي (صفر-صفر) الأربعاء بديلاً ، عندما ضمن الفريق الكاتالوني تأهله إلى ثمن النهائي متصدراً مجموعته .. وسيكون الهداف الأوروجوياني لويس سواريز قادراً على المشاركة ، بعد إلغاء البطاقة الصفراء التي نالها في مواجهة فريق ليجانيس (صفر-3) يوم السبت الماضي عندما سجل ثنائية خلافاً للمدافع جيرار بيكيه الذي سيغيب مثل الارجنتيني خافيير ماسشيرانو المصاب ، ليعول المدرب أرنستو فالفيردي دفاعياً على الفرنسي صامويل أومتيتي والبلجيكي توماس فرمايلن.
* وسيكون ريال مدريد مطالباً بتحقيق الفوز أمام ملقه المهدد بالهبوط ، بعد إهداره 5 نقاط في آخر 3 مباريات ، خصوصاً بعد فوزه الساحق على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 6-صفر يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا وضمان تأهله إلى الدور ثمن النهائي من مركز الوصافة وراء توتنهام الانكليزي .. وقد برز في مواجهة نيقوسيا الأخيرة ، هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب ثنائية ، كما عاد إلى طريق الشباك الفرنسي كريم بنزيمه.
* وبعد مباراة فريق ريال مدريد ، يحل جاره أتلتيكو مدريد ، الذي يتساوى معه في عدد النقاط ضيفاً على فريق ليفانتي الثاني عشر الذي حقق فوزاً منتظراً بعد 6 مباريات .. ورفض مدربه الارجنتيني دييجو سيميوني فكرة التشاؤم بسبب آماله الضعيفة بالتأهل إذ يتخلف بفارق نقطتين عن روما قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات : « لدينا مباراة ، وحتى إنتهاء الدقائق التسعين ، لا يمكننا التفكير بسلبية».
* ويحل فريق إشبيلية الخامس بفارق نقطتين عن الريال وأتلتيكو ضيفاً على فياريال السادس في مباراة قوية ، وذلك بعد أيام من الإعلان ، عن إصابة مدربه الارجنتيني إدواردو بيريسو بسرطان البروستات.
* وفي باقي المباريات ، يلعب اليوم السبت ألافيس مع إيبار ، ريال بيتيس مع جيرونا ، فيما يلعب غداً الأحد ديبورتيفو لاكورونيا مع أتلتيك بلباو وريال سوسييداد مع لاس بالماس وبعد غد الإثنين يلعب إسبانيول مع خيتافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى