الهلال للتتويج على أرض أوراوا

> سايتاما «الأيام» أ ف ب

> يسعى فريق الهلال السعودي ، إلى التتويج بكأس دوري أبطال آسيا لكرة القدم ، على أرض مضيفه فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني ، عندما يلتقيه اليوم السبت في إياب الدور النهائي على ملعب سايتاما .. وكان أوراوا قد عاد من الرياض بتعادل ثمين 1-1 ذهاباً قبل أسبوع ، حيث تقدم الضيف عبر البرازيلي رافايل سيلفا في الدقيقة السابعة ، وعادل صاحب الأرض في الدقيقة 38 بواسطة لاعبه السوري عمر خريبين.
ويبحث الهلال عن لقبه الأول في البطولة في صيغتها الجديدة التي انطلقت عام 2003 وهو كان قريباً من ذلك في عام 2014 حين بلغ الدور النهائي أيضاً ، لكن اللقب ذهب إلى ويسترن وانديررز الأسترالي .. وسبق للفريق السعودي ، أن ذاق طعم التتويج الآسيوي ، في البطولة بحلتها القديمة ، حيث أحرز لقبين عامي 1992 و2000 ، فضلاً عن لقبين آخرين في الكأس السوبر الآسيوية (1997 و2000).
وتقع على عاتق الهلال أيضاً ، مهمة وضع حد لسيطرة فرق شرق آسيا واستراليا على اللقب في الأعوام الخمسة الماضية ، وعلى البطولة بشكل عام منذ 2003 ، إذ توجت بعشرة ألقاب مقابل أربعة فقط لفرق غرب القارة عبر العين الإماراتي (2003) والإتحاد السعودي (2004 و2005) والسد القطري (2011).
ويضم الفريقان عدداً من لاعبي منتخبي السعودية واليابان ، اللذين ضمنا تأهلهما إلى نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 .. وتلقى الهلال الساعي إلى تحقيق فوزه الرابع على الفرق اليابانية آسيوياً ، ضربة موجعة ، تمثلت بإصابة مهاجمه البرازيلي كارلوس إدواردو بقطع في الرباط الصليبي في مباراة الذهاب .. ويشار إلى أن إدواردو سجل للهلال هذا الموسم 13 هدفاً سبعة منها في دوري أبطال آسيا ، والستة الأخرى في الدوري المحلي.
وعكف الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال ، على تجهيز بديل لإدواردو ، من بين الثنائي محمد الشلهوب ونواف العابد ليكون أحدهما أساسياً والآخر إحتياطياً .. وبرغم مشاركة الشلهوب (37 عاماً) في دقائق قليلة مع فريقه هذا الموسم ، إلا أن دياز قد يستعين بخدماته في مباراة الإياب ، لا سيما وأنه لاعب يتمتع بخبرة كبيرة قد تصنع الفارق.
ويبحث الشلهوب عن ختام مميز لمشواره الحافل بالإنجازات والبطولات التي حققها على مدى أكثر من عقدين من الزمن مع ناديه والمنتخب السعودي، إذ يعتبر أكثر لاعب سعودي توج مع فريقه بإحراز 30 لقباً.
وتعهد قائد فريق الهلال (ياسر القحطاني) بأن يبذل فريقه كل ما في وسعه للعودة من اليابان بكأس البطولة ، وقال في تصريح لموقع الإتحاد الآسيوي : « الهلال فريق لا يستسلم أبداً ، ووجودنا الآن في المباراة النهائية مرة أخرى هو دليل على ذلك».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى