بين الدهشة والإعجاب أو بين الناخبيين عبدالله وفاطمة

> نجيب محمد يابلي

>
نجيب محمد يابلي
نجيب محمد يابلي
وقفت مندهشاً ومعجباً.. وقفت بين الناخبيين عبدالله وفاطمة. أطلَّ علي الأخ والصديق العزيز عبدالله الناخبي وعلى وجهه ابتسامة وهو يعرض عليَّ سيرة ذاتية، وإذا هي سيرة الدكتور الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، وتربطني بالاثنين علاقة مودة واحترام.. حقيقة أُصبت بالدهشة: يافعي يعرض عليّ سيرة لودري.. قلت للأخ الناخبي: هذه سيرة الدكتور الخضر.. ماذا تريد منها؟ قال لي: تلك خصوصية في العلاقة مع هذا الرجل الطيب واختبار معادن الرجال لا تأتي ارتجالاً أو على عجلة.. إنها يا أخي علاقة سنوات طويلة من الأخذ والعطاء.. خبرت الدكتور لصور وهو في مواقع مختلفة ورأيته رجلاً وفيا يستجيب لقضايا العدل والإنصاف.
قال لي: إن كان لي عندك من شيء تقدمه لي فاخدمني في هذا الأخ العزيز.. الأخ الناخبي يحدثني والدهشة لا تخفى على أحد دخل علينا.. السيرة عامرة بدايتها ميلاده في الفاتح من يونيو 1960م في قرية النجدة بمديرية لودر.. متزوج وأب لتسعة أطفال، سنوات دراسته للطب بجامعة عدن خلال الفترة 1978 / 1985 على أيام البعثة الكوبية العطرة الذكر (وهذاكلام من عندي) وخبرته الملية عامرة توزعت وتنوعت في كل من مستشفى عدن إلى مستشفى البيضاء إلى مستشفى صنعاء، وعمل مدرسا في كل من طب عدن وطب صنعاء، وحاز على الدكتوراه الأكلينيلية من جامعة الخرطوم.
تقلد عدة مناصب، منها مديرا لمستشفى الوحدة التعليمي ثم مديرا عاما لمكتب الصحة والإسكان بعدن، ورئيسا لجامعة عدن وعضو في عدة هيئات علمية في الداخل والخارج، وهذا ملخص لسيرة وردت في ثلاث صفحات مطبوعات تؤكد أن الدكتور الخضر لصور صاحب سيرة وسلوك معتبرين، وهنيئا له ولنا هذه المكانة الطيبة، وأشكر أخي الناخبي على حالة الدهشة التي تملكتني.
أما حالة الإعجاب التي تملكتني وأنا أقرا الزميلة “الأيام” في عددها الصادر يوم الإثنين، 20 نوفمبر، وتجمدت عيني أمام موضوع أو خاطرة ورامية سطرتها العزيزة فاطمة الناخبي وعنوانها “هل تعي معنى أن يقلب اتصال حالك من حال إلى حال؟) صورت فيه الناخبية فاطمة دخولها إلى المستشفى لتلقي النظرة الأخيرة على الشهيد صمام.. أحد أفراد قوات الطوارئ التابعة للقيادي صامد المنصوب الذي استشهد إثر عمل انتحاري موسادي جبان على إدارة البحث الجنائي بأمن عدن يوم الأحد الحزين 5 نوفمبر، 2017 في سياق مخطط استخباري خارجي (حدود الدم)، وجاء العمل الجبان كأحد أشكال الفوضى الخلاقة التي عمت عدداً من البلاد العربية منها: العراق وسوريا وليبيا واليمن.. إنه مسلسل التصفيات الجسدية على أوسع نطاق، تمهيداً لسايكس بيكو الجديدة لإعادة تقسيم وإعادة تجزئة بلاد العرب، كما أفصحت كوندا ليسا رايس، وزير خارجية الولايات المتحدة الأسبق.
صدرت فاطمة مشاهد الحزن والبسالة والعطاء وبذل الروح من أجل الوطن، ومن منظور الناخبية فاطمة أنه شتان بين نضال وبذل يدخلك الفردوس الأعلى، وذلك عندما خاطبتهم أنتم الذين تنسجون المجد بالدم بعيداً عن المزيفين والحسناوات.
الموقف مهيب ورهيب ونسأل الله أن يرد كيد المتآمرين على الوطن إلى نحورهم، ويرحم الله كل شهدائنا من الشباب، ويلعن الله كل المتآمرين على الوطن والقضية.. المتآمرون من المرتزقة في مختلف المواقع يعلمون علم اليقين أنهم أعداء الوطن.. أعداء الدين.. أعداء الله.. أعداء القيم الإنسانية.. نصر من الله وفتح قريب!!
جزيل شكري وبالغ تقديري للناخبيين عبدالله وفاطمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى