الخبجي يطالب المستثمرين بتقديم بيانات الأراضي المصروفة لهم

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أقرّ اجتماع لهيئة الاستثمار بمحافظة لحج، أمس، برئاسة المحافظ د. ناصر الخبجي، مطالبة المستثمرين بتقديم البيانات الكاملة بشأن الأراضي المصروفة لهم من قِبل الدولة، ورفع تقارير حول الاستحقاقات المختلفة للدولة لدى المستثمرين، وكذا بتكليف مدير عام الأراضي بتسليم الوثائق الخاصة بالمشاريع الاستثمارية السكنية بالمحافظة والتابعة لعدد من المستثمرين ومنهم: (الهمداني، المسار، نيو سيتي)، وتحضير كافة وثائق الإسقاط للمواقع الاستثمارية ومناقشتها في اجتماع الهيئة مطلع الأسبوع القادم.
وأكد الخبجي خلال كلمة له في الاجتماع لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالبيئة الاستثمارية وسبل إيجاد الحلول لها، على "ضرورة وجود قاعدة بيانات لمختلف المشاريع الاستثمارية، بهدف العمل على تصحيح الأخطاء والعشوائية، وإيجاد آلية من شأنها أن تُسهل عملية استقطاب المستثمرين، بما يعود بالنفع على المحافظة بدرجة أساسية، وإنعاش القطاع الاقتصادي الاستثماري".
وأشار إلى أن السلطة المحلية تولي الاستثمار بالمحافظة أهمية قصوى من خلال سعيها إلى إيجاد بيئة جاذبة، وتسهيل الإجراءات للمستثمرين في مختلف القطاعات.
كما ناقش الاجتماع المشاكل التي تعترض عمل عدد من المستثمرين وبحث سبل حلها وفقًا للقانون المنظم للعملية الاستثمارية.
[img]الخبجي.gif[/img]
حضر الاجتماع وكيل المحافظة لشؤون الاستثمار خالد بن خالد، ومدير عام الأشغال العامة بالمحافظة علي بن علي شكري، ومدير الاستثمار بالمدينة نزيه الشعبي، وعلاء سلطان نائب مدير الاستثمار، ونواب الجازعي مدير الشؤون القانونية بمكتب أراضي وعقارات الدولة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى