انفجار يهز المحفد بالتزامن مع زيارة قائد الحزام الأمني

> المحفد «الأيام» خاص

> هز انفجار لغم أرضي مدينة المحفد بمحافظة أبين التي أعادت قوات للحزام الأمني السيطرة عليها قبل اسابيع.
وأكد شهود عيان لـ«الأيام» أن "لغمًا أرضيًا زرع على طريق فرعية انفجر بالقرب من قرية العرقين لحظة مرور أطقم تابعة للحزام الأمني".
وأضافوا أن "شيخ مشائخ منطقة لباخة مهدي القارة الكازمي أصيب في الانفجار عندما كان عائدًا إلى منزله عبر طريق قريبة من مكان الانفجار".
وتعقبت أمس قوة أمنية مشتركة تابعة للكتيبة السادسة للحزام الأمني وللواء الأول دعم وإسناد مطلوبين متورطين في جرائم حرب إرهابية استهدفت خلال الأشهر الماضية مجندين تابعين لقوات الأمن في عدد من المدن المحافظات.
وشملت العملية مناطق (الواد - الجدبة - الخور - لباخة) المعاقل الرئيسية لعناصر يشتبه بإنتمائها لتنظيم القاعدة والتي تتواجد فيها معسكرات للتدريب وسبق مداهمتها وتطهيرها خلال الأيام الأولى للحملة.
العقيد عبد اللطيف السيد برفقه قائد الحزام الأمني
العقيد عبد اللطيف السيد برفقه قائد الحزام الأمني

وزار قائد قوات التدخل السريع بأبين العقيد عبد اللطيف السيد برفقه قائد الحزام الأمني بمديرية زنجبار المقدم محمد العوبان مديرية المحفد لتفقد قوات الحزام الأمني المرابطة بالمديرية.
ووأضح القياديان في اللواء الأول دعم وإسناد عبدالفتاح عوض وحلمي الناخبي في تصريحات صحفية أن "العبوة الناسفة التي انفجرت خلال العملية الأمنية استهدفت طقما عسكريا تضرر جزئيا ولم يصب أحد عدا شخصين أصيبا بأعيرة نارية جراء المواجهات، أحدهم شيخ مشائخ لباخة مهدي الفارة".
واوضحا أنه "تم القبض على العديد من المطلوبين والمشتبه بهم، وتم إحالتهم لجهات الاختصاص لاستكمال الإجراءت الأمنية تمهيدا لنقلهم للجهات القضائية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى