برشلونة يعادل فالنسيا في مباراة الأخطاء التحكيمية

> مدريد «الأيام» أ.ف.ب

> إنتهت قمة فالنسيا وضيفه برشلونه بالتعادل 1-1، وقلب أشبيلية الطاولة على مضيفه فياريال وحول تخلفه بهدفين نظيفين إلى فوز بـ 3-2 أمس الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
* على ملعب ميستايا كان فالنسيا على وشك تحقيق فوزه التاسع على التوالي وإلحاق الهزيمة الاولى بضيفه هذا الموسم لولا هدف قاتل في الدقائق الاخيرة.
ويعود الفوز الأخير لفالنسيا على العملاق الكاتالوني (2-1) إلى 18 فبراير 2007 ، وعلى ملعب كامب نو (2-1) إلى 17 أبريل 2016 .. والتقى الفريقان سابقاً في 164 مباراة ، فاز برشلونه 81 مرة ، وفالنسيا 42 مرة وتعادلا 41 مرة .. ولم يخسر فالنسيا أي مباراة تحت إشراف مارسيلينو جارسيا تورال (52 عاماً) الذي تولى المهمة في 11 مايو 2017 بموجب عقد لمدة عامين.
ولسوء حظ ليونيل ميسي أن الإستعانة بتقنية الفيديو لم تطبق بعد في "الليجا" الاسبانية ، فبعد أن تلقى تمريرة من سواريز ، سدد الارجنتيني كرة خاطفة من خارج المنطقة فأفلتت من يدي الحارس البرازيلي نيتو وسقطت بين ساقيه خلف الخط بشكل واضح وبكامل محيطها ، بيد أن الأخير أخرجها وكأن شيئاً لم يكن ، ولم يحتسب الحكم شيئاً في (30) .. وهي المرة الثانية التي يتعرض فيها ميسي لموقف مماثل ، بعد أن سجل هدفاً لم يحتسب أيضاً في مرمى ريال بيتيس في 20 أغسطس في المرحلة الأولى.
وبعد أن بلغ هدفه بالخروج متعادلاً في الشوط الاول ، هاجم فالنسيا بكثافة في مطلع الثاني، وأسفرت السيطرة عن هدف لأصحاب الأرض ، بعد عدة تمريرات في الجهة اليسرى بدأها جيديش إلى خوسيه جايا الذي عكسها أمام المرمى ودفعها رودريجو مورينيو بقدمه من مسافة قريبة في قلب المرمى (60).
وأنقذ ميسي فريقه من الهزيمة بتمريرة بالمقاس إلى جوردي ألبا ، لاعب فالنسيا سابقاً فتابعها "طائرة" بقدمه اليسرى في الزاوية اليسرى لمرمى نيتو مدركاً التعادل (82).
* وفي مباراة أخرى قلب أشبيلية الطاولة على مضيفه فياريال ، وقلب تخلفه أمامه بهدفين نظيفين إلى فوز 3-2.
* وخرج ريال سوسييداد بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه لاس بالماس 2-2 أمس الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
* وتختتم المرحلة اليوم الإثنين بلقاء إسبانيول مع خيتافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى