ألغاز (خلف اللبني)

> محمد العولقي

>
محمد العولقي
محمد العولقي
* خلف اللبني حكم دولي مقتدر ، ورئيس لجنة حكام محترم .. لكن هذه الشهادة لم تطفئ في أعماقي ثورة الشك الكلثومية التي اجتاحتني إجتياح جحافل (عفاش) للجنوب .. ورغم أن ثورة الشك عندي فشل مبدأ الفيلسوف (ديكارت) في كبح جماحها ، إلا أنني أثق تماماً أن صاحبي (خلف اللبني) الوحيد القادر على إخماد نيران الشك المستعرة في صدري ، شريطة أن يحل لي هذه الألغاز.
* كيف يكون الحكم الأبيني المتميز (فهد البحيري) دولياً ، أو على الأقل يتصدر (الوايت ليست) الدولية ، ولا يحكم أي مباراة في الساحة ؟ .. هل يمكن أن تشرح لي عزيزي (خلف) .. كيف يكون العدل في توزيع مهام الحكام وفقاً ودرجاتهم ومقاماتهم ..؟
* لا أريدك أن تكون مثل المحامي (خلف خليفة خلف الله) ، الذي دافع عن (سرحان عبد البصير) مع أنه شاهد ما شفش حاجة .. فقط فسر لي من فضلك .. كيف يدير (هواة) في الدرجة الثالثة من أربع إلى خمس مباريات في بطولتين ، ولا يقع إختيارك على الدولي ( فهد) ولو لمباراة واحدة ؟
* طيب .. إذا أنت غير مقتنع بكفاءة (فهد) كحكم ساحة أو رجل خط .. تسمح تقول لنا : على أي أساس بنيت تصورك ، وأنت لم تمنحه ولو نصف فرصة؟ .. ليس عيباً يا (خلف) أن تتعصب وتنحاز لحكام (عدن) .. هذا حقك .. شريطة أن تكون البطولة خاصة بأندية (عدن) .. لكن أن تحتضن عدن فعاليتين في وقت واحد بإسم الجمهورية .. ثم تتعامل مع الحكم الدولي الأبيني (فهد البحيري) على أنه من عيال الخالة .. فهذا يدفع أمامي لغزاً آخراً شديد الغرابة ..
لماذا تعاملت مع الوضع على أنه خاص بلجنة حكام (عدن) ؟
* هل استكثرت على نفسك يا خلف منصب رئيس لجنة الحكام العليا ، ففضلت أن تبقى أسيراً للعبة (عيالي أولى بمالي ) ؟ .. العدالة يا صديقي يرمزون لها بإمرأة معصوبة العينين حتى لا تميز ولا تنحاز لأي طرف.
* الأبيني دائماً مأكول مذموم مثل السمك تماماً .. مهما يبدع أو ينال أعلى الشهادات سيبقى في نظر أضواء المدينة مجرد (بدوي) ، دخل على الساحة الرياضية من (النافذة).
* آه .. عزيزي (خلف) نسيت أن أسألك عن لغز آخر ، عقلي في مشكله حار ، هل صحيح أنك في مكالمة نسبها البعض لك ، تقول فيها : لا حاجة لأن ينزل (فهد) من (لودر) لأنه مرتاح وليس بحاجة إلى فلوس البطولتين ؟ .. هل معنى هذا أن لجنة الحكام عبارة عن جمعية خيرية شعار حكامها (الهواة) : لله يا محسنين ؟ .. وهل تقصد أن البطولتين فرصة ذهبية للقضاء على البطالة ، وفرصة لتوفير ما تيسر من مال للجهال ؟
* كيف يهرب هذا الحكم الشاب المكافح ، الذي فرض نفسه ، من نار المناطقي (أحمد قائد) .. مستجيراً بالجنوبي الدولي (خلف اللبني) .. ثم يكتشف أن (رمضاء) ذوي القربى ، أشد جحيماً من (نار) (إبن قائد) ، الذي تعلم أخيراً كيف يلعب بالبيضة والحجر.
* من فضلك يا عزيزي (خلف) إشرح لي مرة أخرى : كيف تعطي (الهواة) في الدرجة الثالثة خمس فرص وتتجاهل حكماً دولياً يفترض أن ترفع رأسك بحكم أنه ضمن فريقك التحكيمي ؟
* ممكن تشرح لنا كيف يكون حكم الساحة ، هو نفسه مراقب المباراة ، وأي منطق يدفعك كرئيس لجنة إلى حرمان حكم مثل الدولي المتألق (علي الحسني) من قيادة نهائي بطولة كأس الرئيس ؟
* وأسأل مع أن السؤال لغير الله مذلة .. هل صحيح أن حكماً يستخدم لسانك ، أبلغ الحكم (فهد البحيري) أن حضور نهائي كأس الرئيس يقتصر على حكام (عدن) دون سواهم ؟
* بالمناسبة وصلتني شكوى من (مقيم) حكام يحمل شهادة في مجاله ، أكد من خلالها أن (خلف اللبني) تجاهل دعوة الرباعي (أمين عاشور وحسين جامع وأمين ناصر وعبدالله عزب) وحرمهم بالتالي من حق (التقييم) على خلفية خلاف سابق ، فهل تجاهلهم عملاً كيدياً دبر بليل؟ أم أن الموضوع لا يعدو كونه مجاملات وتفريج (كربة) تحسباً ليوم الحساب ؟
* إذا كان موضوع تفضيلك للحكام الهواة في (عدن) إنساني بحت الغرض منه مساعدة الحكام في تدبير شؤون الحياة ، في ظل الوضع الإقتصادي المتردي ، فأنا مثلك دمعتي دائماً على خدي ، كما أني (أبو الإنسانية) وعلى إستعداد أن أدعمهم معك ، لكن إذا كان وراء (صقلك) للحكم (فهد) مآرب تتعلق بالغيرة والحسد ، فأنت مطالب بأن تحل لنا الألغاز السابقة ، بعيداً عن (الزعل) ، وفلسفة تقطيب الجبين ، والله يفتح على كل حكم هاو (يتقرص) من رياضة الضرب في الميت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى