الوزير البكري: سنشرح للعالم الأضرار التي أصابت رياضتنا في المنتدى العالمي بفرنسا

> موناكو «الأيام» خاص

> يشارك الأخ وزير الشباب والرياضة نايف البكري على رأس وفد حكومي رسمي في المنتدى العالمي للسلام والرياضة ، المقرر إنعقاده بفرنسا من 6 إلى 8 ديسمبر 2017 ، في إمارة موناكو ، والذي يعد من أكبر التظاهرات الدولية التي تهتم بدور الرياضة كأداة لتحقيق السلام.
وأكد الوزير نايف البكري أن وزارته تتطلع إلى خلق علاقة متينة مع المنتدى ومع المؤسسات والهيئات الدولية ، التي تهتم بالسلام والرياضة وذلك من أجل الإستفادة من خبراتها في مجال الرياضة كأداة للسلام ، لافتاً إلى الدور الكبير الذي لعبته الوزارة في تطبيع الحياة في المناطق المحررة ، عقب تطهيرها من الإنقلابيين كتجربة سيتم الحديث عنها في المنتدى الذي يهتم في إعادة إدماج الجنود الأطفال في المجتمع ، ومساعدة أيتام الحرب على إعادة بناء ثقتهم بأنفسهم، وإعادة إدماج اللاجئين ، وتسهيل الحصول على التعليم.
وقال البكري سنشرح للعالم الأضرار التي أصابت الرياضة اليمنية من دمار ، بسبب الإنقلاب على الشرعية ، وسنتحدث بإفاضة عن خططنا ، لإعادة تنشيط ، وبناء الجسم الرياضي اليمني بشكل سليم ، كما سنوضح للمنتدى ، تجربتنا في الإستعانة بالرياضة ، كأداة للسلام ، وكيف استطاعت الوزارة إعادة إدماج النشء والشباب في الحياة الطبيعية ، وساهمت في تطبيع الحياة وإنهاء المظاهر التي خلفتها الحرب.
وتستضيف إمارة موناكو بفرنسا ، فعاليات المنتدى العالمي للسلام والرياضة 2017 بمشاركة عدد من أبرز الشخصيات والقيادات والنجوم الرياضية في العالم ، وخلال المؤتمر سيتم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالسلام والرياضة ودور الرياضة في تحقيق السلام.
وتأسس المنتدى العالمي للسلام والرياضة في عام 2007 ، والسلام والرياضة منظمة محايدة ومستقلة في جميع أنحاء العالم التي تعمل في استخدام الرياضة وقيمها كأداة للسلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى