أرقام وإحصائيات تهمك قبل دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

> لندن «الأيام» أ ف ب

> ذكرت شبكة «أوبتا» العديد من الأرقام والإحصائيات قبل دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا وهي كالتالي :
- لم يسبق لمدرب باريس سان جيرمان أوناي إيمري أن حقق الفوز على ريال مدريد في ملعب «سنتياجو برنابيو» خلال 10 مباريات في مسيرته التدريبية (9 هزائم وتعادل واحد).
- فشل باريس سان جيرمان في الفوز بأي من مبارياته الثلاث الأخيرة أمام ريال مدريد على الصعيد الأوروبي (تعادلان وهزيمة واحدة) ، كما فشل في هز الشباك في آخر مباراتين.
- ساهم كريستيانو رونالدو في تسجيل 12 هدفاً أمام الفرق الفرنسية خلال فترة لعبه مع ريال مدريد ، بواقع 8 أهداف و4 تمريرات حاسمة.
- بلغ برشلونه الدور التالي في 6 من آخر 7 مواجهات أمام فرق إنجليزية في دوري الأبطال، والإستثناء جاء أمام تشيلسي في نصف نهائي موسم 2011 - 2012.
- سيتقابل تشيلسي مع برشلونه للمرة السادسة في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال ، ولا يتفوق على هذه المواجهة سوى بايرن ميونيخ أمام ريال مدريد (8 مواجهات).
- لعب نجم برشلونه ليونيل ميسي أمام تشيلسي 8 مباريات لم يستطع خلالها هز الشباك رغم تسديده 29 كرة نحو المرمى.
- فاز مدرب فريق مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو بـ7 مباريات من 8 خاضها كمدرب أمام إشبيليه ، في كافة المسابقات ، مقابل هزيمة واحدة ، بنسبة إنتصارات بلغت 87.5% ، وحافظ فريقه على نظافة شباكه في 4 من هذه المباريات.
- لم يسبق لفريق بايرن ميونيخ أن خسر أمام خصم تركي في مباريات أوروبية (3 إنتصارات وتعادل واحد).
- أقصي فريق يوفنتوس من آخر 5 مواجهات أمام فرق إنجليزية في الأدوار الإقصائية خلال المسابقات الأوروبية.
- خسر بازل 4 فقط من مبارياته الـ14 في دوري أبطال أوروبا أمام فرق إنجليزية (مقابل 5 إنتصارات و5 هزائم).
- تقابل روما مع شاختار دونتسيك 4 مرات في المسابقات الأوروبية، فاز الفريق الإيطالي في الأولى ، ثم خسر المباريات الثلاث التالية.
- خرج إشبيليه من الدور الـ 16 في المناسبات الثلاث الأخيرة ، التي شارك فيها، آخرها أمام فريق إنجليزي هو ليستر سيتي الموسم الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى