ريال مدريد - سان جرمان وتشلسي - برشلونة في الواجهة

> نيون «الأيام» أ ف ب

> أسفرت قرعة الدور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، التي سحبت أمس الإثنين في نيون السويسرية ، عن مواجهتين من العيار الثقيل ، تجمعان عملاقي أسبانيا ريال مدريد حامل اللقب وبرشلونه بباريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي الإنكليزي على التوالي.
ولم يكن هناك مفر من حصول مواجهات نارية في الدور الثاني لا سيما بعدما أنهت أندية مثل ريال مدريد الفائز باللقب في الموسمين الأخيرين ، وتشلسي وبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي وصيف 2017 دور المجموعات في المركز الثاني.
وأسعف الحظ إلى حد ما ، فرق مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول الإنكليزية ، إذ أن التأهل إلى ربع النهائي في متناولها تماماً .. حيث وقع السيتي الذي يتربع على صدارة الدوري الممتاز، بمواجهة بازل السويسري الذي يعود مجدداً إلى مانشستر بعد أن كان في الدور الأول في المجموعة ذاتها مع المان يونايتد.
وستكون المباراة الأولى على الإطلاق بين السيتي وبازل في سويسرا ، ويبدو فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا مرشحاً فوق العادة ، لتخطي منافسه بازل في ظل الأداء المميز الذي يقدمه هذا الموسم ،سواء إن كان محلياً أو قارياً ، حيث أنهى دور المجموعات في صدارة مجموعته السابعة بفارق 3 نقاط عن شاختار دانييتسك الأوكراني.
أما بالنسبة لجاره المان يونايتد الذي شارك في المسابقة القارية الأم بعد تتويجه بطلاً للدوري الأوروبي «يوروبا ليج» للمرة الأولى في تاريخه ، فسيتواجه مع أشبيلية الإسباني ، الذي خلفه «الشياطين الحمر» في رفع كأس «يوروبا ليج» ، وذلك للمرة الأولى على الإطلاق.
ومن ناحيته يلتقي فريق ليفربول مع بورتو البرتغالي للمرة الرابعة ، ويملك الفريق الإنكليزي الأفضلية لكونه فاز في مباراتين وتعادل في الأخريين ، فيما يلعب ممثل إنكلترا الآخر توتنهام الذي تصدر مجموعته أمام ريال مدريد ، مع يوفنتوس الإيطالي للمرة الأولى.
ومن المؤكد أن المهمة الأصعب بالنسبة لممثلي إنكلترا الخمسة ستكون لتشلسي بطل الدوري الممتاز الذي سيواجه برشلونه ، في إختبار صعب لرجال المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي ..
ويعود الفريقان بالذاكرة إلى نصف نهائي نسخة 2011 - 2012 ، حين فاز تشلسي في ذهاب نصف النهائي على أرضه 1 - صفر بقيادة مدرب إيطالي آخر هو روبرتو دي ماتيو الذي قاده إلى النهائي ، بعد التعادل إياباً في كامب نو 2 - 2 ثم إلى الفوز باللقب ، على حساب فريق نادي بايرن ميونيخ.
أما بالنسبة للمواجهة التي يمكن إعتبارها الأقوى ، فستكون بين ريال مدريد ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وباريس سان جرمان ، الذي يضم في صفوفه حالياً نجم برشلونة السابق البرازيلي نيمار.
وسيكون بايرن ميونيخ أمام الإختبار الأسهل بين الكبار ، كونه يواجه بشكتاش التركي الذي إلتقاه النادي البافاري خلال موسم 1997 - 1998 وفاز عليه ذهاباً وإياباً في دور المجموعات بنتيجة واحدة 2 - صفر.
وسيكون باب التأهل مفتوحاً على مصراعيه بين شاختار دانيتسك وروما الإيطالي الذي انتهى مشواره في الدور ثمن النهائي لنسخة 2010 - 2011 ، على يد الفريق الأوكراني بالخسارة أمامه 2 - 3 ذهاباً وصفر - 3 إياباً.
هذا وتقام مباريات الذهاب في 13 و14 و20 و21 فبراير المقبل ، ومباريات الإياب في 6 و7 و13 و14مارس المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى