خطة لتشجير العاصمة عدن بـ 35 ألف شتلة متنوعة

> عدن «الأيام» فضل حبيشي

> أعد صندوق النظافة والتحسين في العاصمة عدن خطة لأعمال التخضير والتشجير للعام المقبل 2018م.
وتركزت الخطة المعدة على استكمال صيانة الحدائق العامة، والمتنزهات، والعمل على إعادة تأهيل وتشكيل نباتاتها، واستئناف أعمال زراعة الجولات والتقاطعات والمثلثات، وكذا إعادة تأهيل وزراعة المسطحات الخضراء والفراغات في الجزر الوسطية للطرقات، بالإضافة إلى توفير العناية المستمرة لها في كافة أنحاء مدينة عدن.
وأفاد التقرير الصادر عن إدارتي الدراسات والمشاريع والحدائق والتشجير في الصندوق بأن هناك خطة موازية لتوفير سبل التنفيذ تم إعدادها أيضاً لإنتاج 35 ألف شتلة زراعية متنوعة خلال العام القادم، خصوصاً شتلات الياسمين الزفر، الفنكاروزا، التيفيتيا، لانتاناكمارا، الأزهار العشبية، الأشجار المعمرة والمتسلقات والصباريات والنخيل المروحي.
وحدد التقرير 56 موقعا لتنفيذ خطة التشجير في كافة مديريات العاصمة عدن شملت الطرق، والجزر الوسطية للشوارع والمتنفسات، والحدائق، والجولات، والمسطحات الخضراء والتقاطعات، إضافة إلى بعض المواقع في مقر مبنى الإدارة العامة لصندوق النظافة والتحسين بمديرية خورمكسر.
وأوضح المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم لــ«الأيام» أن «خطط التشجير والتخضير التي ينفذها الصندوق كل عام تكتسب أهمية بيئية بالغة، كونها مكملة لأعمال النظافة، وتوفر بيئة صحية وآمنة، فضلاً عن المنافع النفسية والبصرية عند مشاهدتها، إلى جانب كونها ضرورية لتجميل مدينة عدن وتزيينها بالغطاء الأخضر الجميل».
وأشار إلى أن «الصندوق يسعى دائما إلى خطط التشجير وزراعة أنواع من النباتات التي تلائم بيئة عدن وأجواءها الحارة السائدة في معظم أشهر العام، وغير المستهلكة للمياه، إلى جانب الاهتمام بالرعاية أثناء النمو وإدخال شبكات الري الحديثة أو استخدام الأساليب التقليدية للري بواسطة السيارات المخصصة لذلك».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى