مدير مستشفى ابن خلدون لـ«الأيام»: نواجه مشكلات نقص الكادر الطبي وانعدام الأجهزة الطبية المتخصصة

> الحوطة «الأيام» خاص

>
يُعاني مستشفى ابن خلدون العام بالحوطة، محافظة لحج، جملة من المشكلات والصعوبات تحول دون تأدية مهامه الصحية بالشكل المطلوب، وصار بحاجة إلى بعثة طبية تعمل فيه بصورة عاجلة.

وأوضح لــ«الأيام» مدير المستشفى د.صالح محمد فضل أن «أبرز الصعوبات التي يُعاني منها المستشفى تتمثل في نقل الكادر الطبي، وانتداب عدد من الأطباء من المشفى، وتفريغ آخرين للدراسات، الأمر الذي اضطرت بموجبه إدارة المستشفى للاستعانة بأطباء آخرين بالأجر اليومي لتغطية النقص».

وأضاف: «نواجه أيضاً مشكلة نقص في المعدات، والأجهزة الطبية، وسيارات الإسعاف، كما أننا بحاجة إلى باص لنقل الأطباء، والطاقم التمريضي، والموظفين الساكنين في محافظة عدن الذين يعملون بالمستشفى».

وأوضح فضل في تصريحه لــ«الأيام» عن وجود عدد من الحالات المرضية، وآخرين يحملون تقارير طبية من الأطباء، والطواقم العاملة بالمستشفى بحاجة ماسة لمعالجة أوضاعهم، والتي قال «إن حلها سيؤدي إلى تغطية النقص الموجود في الكادر الطبي والتمريضي بالمستشفى بصورة سريعة وعاجلة».

وناشد د. فضل رئيس الجمهورية، ووزير الصحة، ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة والهلال الأحمر الإماراتي والهيئة الكويتية بـ«معالجة هذه الإشكالية بالتدخل العاجل والسريع وإيجاد بعثة طبية للمستشفى، الذي بات يبذل الكثير من الجهود لتقديم الرعاية الطبية والخدمات العلاجية للنزلاء ومرضى العيادات والحوادث الفجائية في ظل ظروف صعبة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى