بمناسبة اليوم الحقلي للحصاد.. تدشين مشروع الطوارئ في لحج بمشاركة 200 مزارع

> الحوطة «الأيام» خاص

>
دشن أمس أمين عام المجلس المحلي لمحافظة لحج عوض بن عوض الصلاحي، مشروع الطوارئ المدعوم من البنك الدولي، بمناسبة اليوم الحقلي للحصاد، بمشاركة العديد من المزارعين، وبحضور مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس عبد الملك ناجي ومدير فرع وكالة التنمية بالعاصمة عدن محمد العويني.

وقال ضابط المشروع في محافظات (عدن، لحج، أبين) سعيد حمادي إن “عدد المستهدفين من المشروع 200 مزارع، وينفذ على مساحة نصف فدان لكل مزارع”.

وأضاف بأنه تم توزيع شبكات الري الحديثة والأسمدة والبذور المحسنة على المستفيدين، بقيمة تقدر بـ1500 دولار لكل مزارع، وأن هناك عشرون مهندسا زراعيا يقدمون الخدمات الإرشادية الزراعية لكل عشرين مزارعا مهندسا مشرفا على العمل منذ بدايته”.. وأشار حمادي إلى أن "المشرف يقدم أي استشارات لكل من يحتاج لها دون مقابل مادي من قبل المزارع، وأن الذين بدأوا العمل في المشروع فعليًا هم 95 مزارعا، و105 مزارعين سينفذون المشروع بداية الموسم المقبل في بداية شهر يناير المقبل".

بدوره أكد أمين محلي لحج عوض بن عوض الصلاحي على أهمية المشاريع التي تسهم في تحسين جودة الإنتاج الزراعي من خلال استخدام وسائل الري الحديثة.. مشيرا إلى أن "محافظة لحج تمتلك التربة الخصبة والكوادر الزراعية ذات الخبرات الطويلة في هذا القطاع، ولا ينقصها غير الدعم المادي".

ويستمر مشروع الطوارئ المدعوم من البنك الدولي في دعمه لاستمرار الأعمال الممولة التي تنفذها وكالة تنمية للمنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية، والمستمرة لمدة ستة أشهر، والتي يستفيد منها 200 مزارع بمحافظة لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى