منسقية المرأة بالانتقالي تناقش دور النساء في الحياة السياسية

> عدن «الأيام» صابر حليس

> نظمت منسقية المرأة في المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس، حلقة نقاشية بعنوان (أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية بعدن) في مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن.
وناقشت الحلقة تعزيز مشاركة المرأة في العمل السياسي بعدن وإعطائها مكانتها الحقيقية في المجتمع. وتناولت الحلقة عددًا من النقاط أبرزها الضغط والدعوة من أجل تطبيق نظام الحصص (الكوتا) في إشراك النساء على كل المستويات، وفي مفاوضات السلام وفض النزاع، وتكريس مبدأ التصالح والتسامح وجهود إعادة الإعمار والبناء.
وتطرقت إلى وضع خطة عمل لتطبيق القرار 1325 بالتنسيق والتعاون بين الجهات المعنية والمنظمات المحلية والدولية، بالإضافة إلى التمثيل القيادي للنساء في الهيئات السياسية والمدنية والعسكرية والأمنية من أجل المشاركة الفعالة.
وأكدت رئيسة المنسقية عيشة طالب على ضرورة العمل لبناء قدرات النساء في مجال مفاوضات السلام، وإكسابهن مهارات لتمكينهن من أسلوب فض النزاع وتشجيعهن على العمل ضمن فريق التفاوض، وتنظيم حملات للتوعية بالقرار 1325 (المرأة والسلام).
وأشارت إلى أهمية إقامة شبكة من الاتصالات وفهم ديناميكيات العملية السياسية، حتى يمكن الاستفادة من الفرص المتاحة في الوقت المناسب، ليبرز دور النساء في طرح ومناقشة القضايا المختلفة.
تجدر الإشارة إلى أن منسقية المرأة في المجلس الانتقالي أقامت عددا من الندوات والحلقات النقاشية في العاصمة عدن، لإبراز دور المرأة في الحياة السياسية والعسكرية والأمنية والعلمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى