أمن الحوطة يضبط أسلحة ومتفجرات في وكر عصابة للسرقة

> الحوطة «الأيام» خاص

> ضبطت الأجهزة الأمنية في حوطة لحج، أمس الأول، كمية من الأسلحة والذخائر في أحد المنازل غير المأهولة بالسكان بمنطقة صبر.
وقال مصدر مطلع لـ«الأيام» أمس الجمعة إن ضبط الأسلحة جاء عقب مداهمة على عصابة متهمة بعمليات سرقة في منطقة صبر سبقها عملية متابعة وتحرٍ.
وأشار إلى أن التحقيقات حول السرقة مع المتهمين استدعت تحرك الأجهزة الامنية المختصة بقيادة نائب مدير شرطة المديرية طارق عبد الجليل بناء على توجيهات مدير الشرطة عواد أحمد محسن إلى الموقع، وتبين عند الوصول مع المتهمين أنه منزل غير مأهول بالسكان.

وأوضح أن المتهمين المقبوض عليهم "سطوا على المنزل واستخدموه وكرا لهم، وأنه عند مداهمة المنزل عثر بداخله على أسلحة ومتفجرات".
مدير البحث في أمن الحوطة علي الوكالة قال إنه "تم العثور في المنزل على عدد من قطع سلاح الكلاشنكوف وقناص (شاخوف) ومسدسات قاذف وآر بي جي، إضافة إلى حشوات جاهزة وكمية من طلقات الرصاص".
وأشار الوكالة إلى أن "كمية الأسلحة التي تم العثور عليها نقلت إلى إدارة الأمن، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحريزها"، لافتا إلى أن "التحقيقات جارية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفة لمعرفة ملابسات العثور على تلك الكمية من الأسلحة والذخائر في المنزل المذكور".
وذكر مصدر مستقل لـ«الأيام» أن "كمية الأسلحة التي تم العثور عليها وهي عبارة عن خمس قطع كلاشنكوف وقناص شاخوف وآربي جي وعدد 2 مسدسات قاذف، ودخائر تعود ملكيتها إلى إحدى القيادات العسكرية الكبيرة"، مشيرا إلى أن القوة الأمنية التي حضرت من أمن الحوطة لمعاينة موقع السرقة شاهدت قطعة سلاح في حوش المنزل فدخلوا إلى المنزل وعثروا على بقية كمية الأسلحة.
وكشف مصدر أمني في أمن الحوطة عن عدم وجود أي بلاغ رسمي حول تبعية الأسلحة التي تم العثور عليها في المنزل لأي شخصية عسكرية أو جهة عسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى