لجنة المسرحين الجنوبية.. نجاح بالأرقام

> عدن «الأيام» خاص

> منذ صدور قرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، رقم (2) للعام 2013م، الصادر في 8 يناير 2013م، بإنشاء لجنة معالجة قضايا الموظفين المسرحين قسراً عن وظائفهم في المجالات: المدنية والأمنية والعسكرية بمحافظات الجنوب، واللجنة تعمل بنشاطات دؤوب وجهود مضنية وطاقات ملموسة طيلة الفترة المُمتَدَّة من العام 2013م وحتى مطلع عام 2015م والذي توقف عملها عنوة بسبب الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح على عدن.. ويأتي الاهتمام باللجنة لما اضطلعت به من دور حيث عالجت اللجنة 146.000 من قضايا المسرحين المدنيين والأمنيين والعسكريين، وقد رفعت اللجنة في عام 2014 من القضايا بلغت 9008 قضية من قضايا المسرحين الذين مازالوا في عمر الوظيفة.
وإيمانا بدورها الكبير في معالجة القضايا فقد تلقت اللجنة منحة مالية بلغت 350.000 مليون دولار كمنحة من دولة قطر لتعويض المسرحين في المحافظات الجنوبيين.
واستأنفت اللجنة عملها وسيرت مهامها بشهر أبريل 2017م، بعد لقاء رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، القاضي سَهْل محمد حمزة، رئيس اللجنة لتواصل اللجنة عملها ومهامها الرفيعة.. وتكريسا لدورها الهام في الانتصار لقضايا المسرحين والمظلومين من أبناء الجنوب في فقد حظيت اللجنة خلال فترة عملها السابقة بدعم واهتمام رفيع المستوى حيث أشادت الأمم المتحدة وسفراء الدول بجهودها واثنت على دورها الفعال في معالجة القضايا والانتصار للمسرحين من أبناء الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى