قائد جبهة مكيراس: تحرير المديرية أصبح وشيكا.. إصابة 4 مواطنين في قصف حوثي على قرى لودر

> لودر/ مكيراس«الأيام» حيدرة واقس/ صالح برمان

> شنّت مليشيا الحوثي مساء أمس الأربعاء قصف عشوائي طال مساكن المواطنين على تخوم مدينة لودر.
وذكرت مصادر محلية لـ«الأيام» بأن الحوثيين اطلقوا عددا من قذائف الكاتيوشا على قرية "أهل بدور" وقرية "القريبة" و"الحضن" .
وبحسب المصادر فقد وقعت الصواريخ بالقرب من مساكن المواطنين أدت الى إصابة أربعة على الأقل نقلوا الى مستشفى محنف بلودر لتقلي العلاج من جروح متفاوتة.
الى ذلك قامت المقاومة الجنوبية المرابطة في منتصف عقبة ثرة بقصفها مواقع الحوثيين بسلاح الـ 23 وقذائف الهاون ، رداً على القصف الهستيري التي لجئت اليه المليشيا.
على صعيداً متصل علمت «الأيام» في مدينة مكيراس الحدودية بأن الحوثيين قاموا صباح الأربعاء بإقتحام عددا من مدارس المدينة واجبار الأطفال على ركوب الأطقم العسكرية لوضعهم كدروع بشرية ، الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل المعلمين والأهالي.
واضافت المصادر بأن الحوثيين توعدوا الأهالي بأخذهم لاحقاً بالقوة ، للزج بهم في معركتهم الخاسرة.
في السياق أكد قائد مقاومة مكيراس بمحافظة البيضاء جلال مقطع أن مرحلة تحرير المديرية أصبحت قريبة وستتحقق بأيدي أبنائها الغيورين.
وتأتي الاستعدادات بعد سلسلة لقاءات عقدتها هيئة المقاومة بالمديرية مؤخراً في العاصمة عدن، تحضيراً لتحريرها بالتزامن مع المستجدات التي تشهدها المحافظة من تحرير المناطق الواقعة على الحدود مع محافظة شبوة.
وطالب مقطع الحكومة وقيادة دول التحالف العربي إسناد المقاومة وتعزيزها، وإطلاق إشارة التحرير للمديرية على غرار ما حصل بمديريتي: بيحان، وعسيلان بمحافظة شبوة.
وكانت مليشيات الحوثي قد حشدت قوات كبيرة في المحافظة حتى عقبة ثرة المطلة على مديرية لودر محافظة أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى