يضم 200 وحدة سكنية.. وضع الحجر الأساس لمشروع سكني لنازحي كرش بالعند

> العند «الأيام» خاص

> وضع مدير عام مديرية كرش، شمال محافظة لحج، عماد أحمد غانم، أمس، الحجر الأساس لمشروع (200) وحدة سكنية، ووحدة صحية، ومدرسة، وجامع لنازحي كرش بمنطقة مثلث العند.
وثمّن غانم في كلمة له موقف الشيخ أحمد علي العطيل ولفتته الإنسانية بتبرعه بثلاث (أراضي) لتشييد المشروع عليها، ليستفيد منها نازحو المديرية والمشردون منذ ثلاثة أعوام جراء الحرب الدائرة في المديرية بين مليشيات الحوثي والمقاومة الجنوبية.

وناشد المدير العام المنظمات الإنسانية والصناديق الداعمة، ورجال الخير، الإسهام الفاعل لتتمكن السلطة المحلية من إتمام المشروع الإنساني والذي سيخفف من معاناة النازحي كرش خاصة والقبيطة عامة.
كما جدد مطالبة لدول التحالف العربي ممثلة بالمملكة السعودية والإمارات العربية بالبدء بعملية تحرير المديرية من فلول المليشيات ليتمكن النازحون من العودة إلى قراهم ومنازلهم".

وقال عبدالملك علي جازم وهو أحد الشخصيات الاجتماعية بكرش: "إن هذا المشروع سيسهم بشكل كبير في تخفيف معاناة النازحين والذين بات كثير منهم بلا منازل نتيجة لتعرضها للقصف أو لوقوعها في مناطق مزروعة بالألغام ولم تستخرج بعد بفعل الحرب الدائرة فيها منذ عام 2015".

فيما أوضح سعيد البحر في كلمة ألقاها بالإنابة عن الشيخ أحمد العطيل بأن ما تم تقديمه من قِبل الشيخ العطيل من تبرع بالأرض لمصلحة النازحين هي بمثابة مساهمة منه لأهله من أبناء كرش والذين يذوقون مرارة النزوح جراء استمرار الحرب في مناطقهم.
ووزع مدير عام المديرية عماد غانم أثناء وضع الحجر الأساس العقود على المستفيدين من النازحين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى