مواطنون بكريتر يستغيثون من متنفذ يستحدث بناء فوق عمارتهم المتهالكة

> عدن «الأيام» خاص

> قال مواطنون يسكنون في عمارة بشارع الخليج الأمامي في كريتر إن أحد الساكنين بدأ بأعمال بناء في الدور الثالث فوق العمارة المتهالكة وغير الصالحة فنيا للبناء عليها، وفقا لتقارير هندسية.
وذكر ساكنو عمارة ناشر بحي الرزميت أن عبدالعزيز محمود عبدالكريم الذي يسكن في الدور الثالث بدأ ببناء شقة فوق العمارة الآيلة للسقوط غير آبه بالضرر الذي سيحل على الساكنين.
وأضافوا في شكوى رفعوها إلى وكيل محافظة عدن ومدير عام مديرية صيرة "نحيطكم علما بأن العمارة قديمة ومشققة من الداخل والخارج وآيلة للسقوط إذا ما تم وضع ثقل آخر عليها، إضافة إلى ما أصاب العمارة من تشققات أثناء الحرب".
واكدوا أن عبدالعزيز محمود يستخدم القوة بإحضار مسلحين إلى العمارة، كما يستغل الوساطة والتعامل مع مسؤولين فاسدين.
وجاء في نص الشكوى "إن سكان العمارة بشققها الخمس يرفضون هذا البناء حفاظا على أرواحهم ومساكنهم التي لا يملكون غيرها".
وتساءلوا "هل يُعقل أن هذا الشخص وبأساليبه الملتوية سيحقق ما يصبو إليه ويترك العمارة تنهدم على رؤوسنا ويشردنا في الشوارع؟!".
وكان مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بمديرية صيرة قد أبلغ عبدالعزيز محمود بإشعار نهائي يوم 16 نوفمبر الماضي بشأن إزلة البناء المخالف خلال 24 ساعة من استلام الإشعار، وهو ما لم يحدث.
المواطنون المتضررون حملوا السلطة المحلية والبلدية بمديرية صيرة مسؤولية ما قد يحدث للعمارة وسكانها في حال صرفت ترخيص بناء للمذكور سواء بطريقة رسمية أو بوساطة وطرق ملتوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى