اللواء الأول مشاة بحري بسقطرى يدشن العام التدريبي الجديد بحضور المحافظ

> سقطرى «الأيام» سعيد الجدمهي

> دشن محافظ سقطرى أحمد عبدالله بن حمدون السقطري وقائد اللواء الأول مشاة بحري العميد ركن محمد الصوفي، أمس، المرحلة الأولى من العام التدريبي الجديد 2018م.
وأوضح السقطري في حفل التدشين أن "السلطة المحلية تولي القوات المسلحة اهتماما خاصا، لتقوم بدورها الوطني على أكمل وجه في حماية المحافظة والوطن بشكل عام"، مؤكدا أن "الحفاظ على القوات المسلحة يعني الحفاظ على الوطن ونسيجه الاجتماعي".
وأشاد المحافظ بـ"ما يتميز به اللواء من ترابط وتماسك عناصره وانضباطهم بمختلف الوحدات والكتائب العسكرية المنتشرة على السواحل والوديان وجزر المحافظة في سبيل حماية الأرخبيل، وتوفير الأمن والاستقرار للمواطن فيها"، شاكراً في كلمته "دولة الإمارات العربية الشقيقة على دعمها السخي والدائم لمختلف القطاعات في المحافظة، ولاسيما في القطاع العسكري، المتمثل باللواء الأول مشاة بحري، والذي له الأثر الفاعل في الحفاظ على هيبته".
وأكد قائد اللواء العميد ركن محمد الصوفي أن "العام التدريبي الجديد سيكون عام استعادة الدولة والتخلص من عملاء الإيرانيين، وعام التأهيل والتدريب ورفع الجاهزية القتالية في اللواء، وكذا لتنفيذ كافة الخطط والبرامج التدريبية القتالية والمعلوماتية والمعنوية، وتجاوزاً لجميع السلبيات التي رافقت سير العملية التدريبية خلال العام الماضي"، مشيداً بـ"دور الأشقاء في دولة الإمارات بدعمها السخي للواء الذي كان المحور الأساسي بتعزيز استقراره ونشاطه".
وشهد التدشين عرضا عسكريًا مهيبًا، شاركت فيه جميع الوحدات والكتائب العسكرية التابعة للواء.
حضر حفل التدشين وكيلا المحافظة رائد الجريبي، وعبدالجميل عبدالله، ومدير عام الشرطة العميد أحمد عيسى، وشيخ مشايخ سقطرى سليمان عبدالله، وأمين عام مديرية قلنسية عيسى سعيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى