رئيس الوزراء يوجه بصرف 200 مليون ريال لقطاعي المياه والنظافة بلحج

> عدن «الأيام» سبأ

> قال رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر إن «محافظتي لحج و الضالع قدمتا نموذجاً مشرفاً في احترام القانون والدستور».
وأضاف - خلال اجتماعه أمس في قصر معاشيق بقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بلحج - «إن هذه المحافظة (لحج) أثبتت أنها تحمي عدن وتحمي نفسها، لما لها من أهمية استراتيجية وستبقى هذه الأهمية دائمة لقربها من العاصمة عدن».
وأكد رئيس الوزراء عزم الحكومة معالجة القضايا الخدمية في لحج وفِي مقدمتها تغطية عاصمة المحافظة والمديريات المجاورة لها بالكهرباء.
ووجه وزارة الكهرباء بتوفير الطاقة الكاملة والبحث عن حلول على وجه السرعة، كما وجه وزارة الصحة العامة والسكان بعمل حملات توعية بمخاطر الأمراض التي تفتك بالمواطنين، وأهمية الوقاية منها.
وأكد بن دغر استمرار الحكومة في تزويد مستشفيات لحج بالمشتقات النفطية ومعالجة نقص الكادر الطبي فيها في مختلف التخصصات الطبية.
وأقر رئيس الوزراء بصرف مبلغ مائة مليون ريال يمني لمعالجة الأولويات العاجلة في قطاع المياه وتحريك مشاريعها المتعثرة وإعادة تأهيل آبار المياه.
كما وجه بصرف مائة مليون ريال لصندوق النظافة والتحسين لشراء أدوات وآليات ومعدات النظافة، ودعم موظفي صندوق النظافة والتحسين بمبلغ عشرة مليون ريال يمني رواتب شهرين.
ووافق رئيس الوزراء على قرار تثبيت عدد ستين من الموظفين المتعاقدين الذين حصلوا على فتوى التوظيف وصدر لهم التعزيز المالي. كما كلّف وزيري الزراعة والأشغال بتطبيق نموذج تجربة محافظة الضالع لمكافحة الجفاف في المناطق الجبلية من خلال البرك الخاصة بحصر مياه الأمطار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى