"بترومسيلة" تبدأ التشغيل التجريبي لكهرباء وادي حضرموت الغازية

> وادي حضرموت «الأيام» قيس الدوعني

> أعلنت شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) تدشين التشغيل التجريبي لمحطة كهرباء وادي حضرموت الغازية في القطاع (10) بقدرة 50 ميجاوات.
واستمرت عملية التشغيل أكثر من ثمانية وأربعين ساعة، ووصلت القدرة الموّلدة إلى 37 ميجاوات، وسوف تتزايد بشكل تدريجي حتى تدخل الخدمة بقدرتها الكاملة 50 ميجاوات.
وذكرت الشركة في بيان صحفي أمس الثلاثاء أنه يتم حاليا إجراء الفحوصات النهائية من قبل المختصين لضمان استمرار التشغيل بشكل سلس وآمن.
وتعمل الشركة على تنفيذ الأعمال والتوريدات الخاصة بتوسعة المحطة بإضافة 25 ميجاوات لتصل قدرة المحطة 75 ميجاوات حسب توجيهات رئيس الجمهورية التي أصدرها في سبتمبر 2017م.
ومن المتوقع استكمال التوسعة خلال الربع الأول من العام الجاري.
وعبّرت الشركة في ختام البيان عن اعتزازها بإنجاز هذا المشروع الهام الذي يُعد إضافة نوعية إلى ما حققته الشركة من نجاحات خلال الأعوام القليلة الماضية وإلى إسهاماتها في رفد الاقتصاد الوطني وخدمة المجتمع ودعم تطوره ونمائه ورفاهيته.
وقال المدير العام التنفيذي للشركة محمد بن سميط: "إن شركة بترومسيلة كانت عند مستوى تلك الثقة والمسئولية، حيث كرّست كل إمكانياتها الإدارية والفنية والبشرية لتنفيذ هذا المشروع بمواصفات عالية وخلال زمن قياسي مقارنةً بمشاريع مماثلة عبر فريق عمل متفانٍ رغم كل الصعوبات والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد".
وأعرب عن سعادته بأن تستهل شركة بترومسيلة العام 2018م بإنجاز مشروع محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية بقدرة 50 ميجاوات في القطاع 10، الذي كُلِفت الشركة بالإشراف على إنشائه حسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى