قيادة الجيش بتعز تتهم (الجزيرة) بشق الصف وتغلق مكتبها

> تعز/عدن «الأيام» غرفة الأخبار

> أغلقت قيادة الجيش بمحور تعز أمس مكتب قناة (الجزيرة) التي تبث من قطر في المحافظة بعدما "ظهر في تغطيتها مؤخرا محاولات لشق الصف الداخلي للشرعية والتحالف العربي" بحسب بيان للجيش.
وأضاف البيان الذي وزعه المركز الإعلامي لقيادة محور تعز إن قرار إغلاق "مكتب قناة الجزيرة في تعز كون تغطيتها ينعكس سلباً على مسار معركة الجيش الوطني والشرعية في إنهاء الانقلاب المليشياوي الحوثي واستعادة الشرعية".
وقال وكيل وزارة الإعلام في الحكومة الشرعية نجيب غلاب على صفحته بموقع (فيسبوك) إن قرار إغلاق القناة خطوة "متأخرة، لا علاقة للأمر بالحريات ولا هم يحزنون، الجزيرة تنفذ اجندات عدائية ضد الشرعية والتحالف".
وانتقد غلاب القناة بشدة وقال إنها "من أدوات السياسة الخارجية القطرية المتكاملة مع السياسات الخمينية".
ومن جهتها أستنكرت نقابة الصحفيين اليمنيين هذا الإجراء معتبرة أنه خطوة تعسفية تعتدي على حرية الرأي والتعبير.
وقالت نقابة الصحفيين في بيان إنها "وهي تدين هذه الواقعة تطالب السلطات في تعز إعادة النظر في قرارها وإلغائه والتعامل بشكل إيجابي مع حرية الصحافة وحق الاختلاف".
وتعتبر نقابة الصحفيين هذا الإجراء لا يختلف عن الإجراءات القمعية التي تتخذها مختلف الأطراف في اليمن تجاه الصحافة والصحفيين.
يشار الى أن قناة الجزيرة غيرت خطابها الإعلامي في اليمن منذ خروج قطر من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وبدأت تهاجم قيادة دول التحالف واضحت ذات توجه يساند الإنقلاب بحسب مراقبين واعلاميين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى