جرحى في قصف استهدف مشفى للأمراض العقلية شمال سوريا

> إعزاز «الأيام» أ.ف.ب

> جرح أكثر من عشرة أشخاص في قصف استهدف مشفى للأمراض العقلية في شمال سوريا، حسب ما أورده المرصد السوري لحقوق الانسان أمس. فيما تستعر المعارك بين مقاتلين أكراد والفصائل المعارضة.
وذكر المرصد "استهدفت قوات سوريا الديموقراطية بعدة جولات من القصف مناطق سيطرة الفصائل المقاتلة والإسلامية في ريف حلب الشمالي، كان آخرها استهداف مشفى للأمراض العقلية والنفسية بمدينة إعزاز في الريف الشمالي لحلب (شمال) خلال ساعات ليلة أمس الأول الخميس".. وأشار المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، إلى أن “القصف أسفر عن إصابة 14 شخصا على الأقل معظمهم من المرضى".. وأوضح مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة “فرانس برس” أنه لم يتم التأكد من وجود جرحى بين الطاقم الطبي للمشفى.
لكن المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية مصطفى بالي نفى في رد على أسئلة الوكالة أن تكون هذه القوات قامت بجولات القصف التي أصابت المشفى.. وقال مراسل وكالة "فرانس برس" في المكان إن عمال الإنقاذ والمسعفين هرعوا إلى المشفى إثر سقوط القذائف وقاموا بنقل الجرحى إلى مشفى آخر مجاور.
وقام رجل بتضميد يد أحد الجرحى المضرجة بالدماء وفقد أصابعه، فيما كان جرحى آخرون يصرخون بصوت عال.. وانهار الحائط الخارجي للشق الآخر من المبنى، فيما غطت الأتربة والركام الأسرّة المعدنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى