بطولة إنكلترا: السيتي يأمل بالإحتفال بعيد ميلاد جوارديولا بأفضل طريقة

> لندن «الأيام» أ ف ب

> * يأمل فريق المان سيتي المتصدر ، بالإحتفال بعيد ميلاد مدربه الإسباني ، جوسيب جوارديولا بأفضل طريقة ، من خلال إستعادة توازنه ، ونفض غبار خسارته الأولى للموسم ، وذلك عندما يتواجه اليوم السبت على أرضه ، مع نيوكاسل يونايتد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
ويلتقي السيتي مع نيوكاسل الخامس عشر ، بعد يومين من إحتفال جوارديولا ، بميلاده السابع والأربعين ، وبالتالي سيسعى لاعبوه ، جاهدين للعودة سريعاً إلى سكة الإنتصارات ، بعد أن تلقوا الأحد الماضي هزيمتهم الأولى هذا الموسم ، وجاءت على يد ليفربول ، الذي وضع حداً ، لسلسلة المباريات المتتالية لمنافسه دون هزيمة في الدوري عند 30 مباراة (إمتداداً من الموسم الماضي).
ورغم الخسارة أمام ليفربول 3-4 ، أظهر لاعبو جوارديولا قوة عزيمتهم ، بالعودة من بعيد بعد أن تخلفوا في اللقاء 1-4 ، وذلك من خلال تسجيلهم هدفين في الثواني الأخيرة .
واستفاد الجار اللدود فريق مانشستر يونايتد من تعثر السيتي من أجل تقليص الفارق الذي يفصله عن رجال جوارديولا إلى 12 نقطة ، من خلال الفوز على ستوك سيتي الإثنين الماضي.
وتعود آخر خسارة للسيتي ، قبل لقاء الأحد الماضي في "أنفيلد" إلى الخامس من أبريل 2017، عندما سقط 1-2 أمام مضيفه تشلسي ، الذي أحرز لقب بطل الموسم الماضي.
وعشية لقاء نيوكاسل الذي سقط أمام السيتي ، على أرضه صفر-1 في 27 ديسمبر وخسر 13 من مبارياته الـ 14 الأخيرة أمام منافسه في الدوري، ولم يفز عليه منذ سبتمبر 2005 (1-صفر في ملعب سانت جيمس بارك في حين أن الفوز الأخير له في ملعب منافسه يعود إلى سبتمبر من عام 2000) ، أكد جوارديولا: "يجب أن نقاتل ، لاسيما في هذا الدوري بسبب المباريات الكثيرة في الشهرين الأخيرين في أربع مسابقات".
ويقاتل المان سيتي على أربع جبهات ، وهو يلتقي الثلاثاء المقبل ، مع مضيفه بريستول سيتي (درجة أولى) في إياب نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة (فاز ذهاباً 2-1) ، ثم يتواجه الأحد المقبل مع مضيفه كارديف سيتي (درجة أولى أيضاً) في الدور 32 من مسابقة الكأس الإنكليزية.
* من جهته ، يسعى مانشستر يونايتد إلى التمسك بالأمل والحفاظ على مركزه الثاني عندما ينتقل اليوم السبت إلى ملعب بيرنلي في أجواء إيجابية ، لا سيما في ظل الحديث عن إقتراب تعاقده مع التشيلي اليكسيس سانشيز من الغريم اللندني آرسنال.
ومن المرجح أن يخرج مانشستر يونايتد الذي يخوض إختباراً صعباً الأربعاء المقبل في ضيافة توتنهام ، منتصراً من المباراة ، التي تجمعه بفريق بيرنلي ، الذي لم يحقق الفوز منذ 12 ديسمبر (3 هزائم ومثلها تعادلات في مبارياته الست الأخيرة).
* وسيكون ليفربول متربصاً لأي تعثر من جانب اليونايتد من أجل إزاحته عن الوصافة، وسيحل فريق المدرب الألماني يورجن كلوب ضيفاً على سوانسي سيتي الأخير الإثنين في ختام المرحلة في مباراة سهلة على الورق ، لا سيما أن "الحمر" يلعبون بمعنويات مرتفعة جداً بعد فوزهم على السيتي وهم خرجوا أيضاً منتصرين من المباريات الأربع الأخيرة ولم يخسروا أياً من مبارياتهم الـ 14 الأخيرة (الخسارة الأخيرة كانت في 22 نوفمبر ضد توتنهام).
* من جهته ، يسعى تشلسي حامل اللقب الذي يحتل المركز الرابع بفارق الأهداف عن ليفربول إلى العودة لسكة الإنتصارات بعد تعادلين في المرحلتين الأخيرتين عندما يحل اليوم السبت ضيفاً على برايتون السادس عشر ، في مباراة يغيب عنها المهاجمان الإسبانيان ألفارو موراتا ، وبدرو رودريجيز ، بسبب الإيقاف الناجم عن طردهما الخميس ضد نوريتش سيتي في مباراة معادة من مسابقة الكأس (فاز تشلسي بركلات الترجيح).
* ويخوض الفريق اللندني الآخر توتنهام ، الذي يحتل المركز الخامس ، "بروفة" هامة وصعبة ضد مضيفه فريق ساوثهامبتون قبل أن يدخل في سلسلة من المباريات الشاقة جداً ، تجمعه تباعاً بمان يونايتد وليفربول وآرسنال ، الذي يأمل بدوره مداواة جراحه والعودة إلى سكة الإنتصارات التي حاد عنها في المراحل الأربع الأخيرة ، من خلال الفوز اليوم السبت ، على ضيفه وجاره كريستال بالاس.
* وفي المباريات الأخرى ، يلعب السبت إيفرتون مع وست بروميتش البيون، ووست هام يونايتد مع بورنموث ، وليستر سيتي مع واتفورد ، وستوك سيتي مع هيدرسفيلد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى