لأول مرة.. المحولي يدشن العام الدراسي بكلية المجتمع في المضاربة بلحج

> المضاربة «الأيام» عيدروس زكي

> دشن نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني، والقائم بأعمال الوزير، عبدربه غانم المحولي، أمس الأول، افتتاح الدراسة في كلية المجتمع الجديدة بمنطقة «هُوَيْرِب» في مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج.
وقال المحولي: «إن منطقة (الصبَيحَة) بلحج لها مكانتها الخاصة عند الرئيس هادي».
وأضاف: «إن كلية المجتمع، التي أُسست بالمديرية، انبلج إشراقها عقب جهود مضنية جرى بذلها بدءاً من تقديم المقترح بشأنها إلى الرئيس هادي الذي أصدر قراره الجمهوري بإنشائها، وهو يعد جزءاً من رد الاعتبار لمواقف الصُبَيحَة المخلصة نحو قضايا الوطن المصيرية».
وأكد أن «الصُبَيحَة كسبت مرتبة باسقة لدى القيادة السياسية للبلاد، والتي تأتي عرفانًا بصدارة تضحيات رجالها الجسام، وفي طليعتهم وزير الدفاع القائد اللواء الركن محمود أحمد سالم الصُبَيحِي».
ونوه إلى أن «أهمية الكلية يكمن في كونها تتوسَّط مديريات محافظات عدن ولحج وتعز، وسترفد سوق العمل بمخرجات مهنية مؤهلة علمياً عالية المستويات».
ولفت إلى أن «الباص الحديث الخاص بطلاب الكلية وهيئتها التدريسية في طريقه إلى ديوانها، وسيتوفر مولد كهربائي للكلية وإعداد السكن الطلابي لها».
بدوره ثَمَّن مستشار محافظة لحج وجيه أحمد العُيَيرِي دور قيادة وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الذي تكلَّل بتحقيق حلم أبناء المديرية في تأسيس الكلية، وأكد دعم السلطة المحلية لاحتياجات الكلية المتبقية وتذليل أي صعوبات تواجهها.
فيما أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية المضاربة ورأس العارة د. علي أحمد العلقمي بالطاقات الجبَّارة التي جادت بها قيادة وزارة التعليم الفني لإنجاز بنياناً وبيانا كلية المجتمع بواقعها الملموس، ليستفيد منها أبناء المديرية في القطاع التعليمي التدريبي.
من جهته أوضح عميد كلية المجتمع بمديرية المضاربة ورأس العارة د. علي عبده الزبَير أن «الكلية في عامها الدراسي الجاري الأول في تاريخها 2017 / 2018 تحتضن فيها 117 طالبا وطالبة، يدرسون في تخصصات (التمريض، الطوارئ، الإسعاف الأولية، المحاسبة، برمجة الحاسوب).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى