مذكرة تكشف استفحال البناء العشوائي في مدينة الحوطة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> كشفت مذكرة صادرة من مكتب الأشغال في الحوطة بلحج إغلاق العديد من الشوارع الفرعية وتشويه المظهر الجمالي بسبب استفحال البناء العشوائي في عاصمة المحافظة.
وقال مدير مكتب الأشغال بالمديرية عارف محمد أحمد في مذكرة رفعها إلى مدير عام المديرية أنيس العجيلي - حصلت «الأيام» على نسخة منها - أن "هناك انتشارا لظاهرة البناء العشوائي في الحارات والأرصفة العامة دون أن يستطيع المكتب تنفيذ المهام الموكلة له نتيجة للظرف الاستثنائي الذي تعيشه البلاد، مما أثر على مدينة الحوطة وعدم تفاعل نيابة المخالفات نتيجة لتعديل مواد القانون التي أوكلت إزالة العشوائيات لمكتب الأشغال".
وأشارت المذكرة إلى أن هناك ضعفا في دور أمن الحوطة، وعدم توفر الإمكانيات، وغياب الجدية في أداء المهام أثناء البلاغات عن أي بناء عشوائي أو مخالفة خاصة بالمكتب.
وأوضحت أن مكتب الأشغال في المدينة غير قادر على تنفيذ أي مهمة إذا لم يتم التعاون وتذليل الصعاب من قبل الأجهزة النيابية والأمنية.
صورة من المذكرة
صورة من المذكرة

وطالبت المذكرة مدير المديرية بالتخاطب مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل مهمة عمل مكتب الأشغال في المدينة بالتنسيق مع المحافظة من خلال القيام بحملات لإزالة الاستحداثات التي زادت حدتها خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن المكتب جاهز لردع من تسول له نفسه تشويه المظهر الجمالي للمدينة بالتعاون مع السلطة المحلية.
يذكر أن مدينة الحوطة تشهد عمليات بناء وتوسع عشوائي بشكل متسارع أدت إلى تشويه الوجه الجمالي لشوارع المدينة المختلفة دون أن تحرك الجهات المختصة ساكنا تجاه ما يحدث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى