وزير الأشغال ومحافظا لحج والضالع يتفقدون خطوط النقل بين المحافظات

> الضالع «الأيام» عيدروس زكي

> تفقد وزير الأشغال العامة والطرق د. معين عبدالملك ومحافظي لحج والضالع أمس أهم خطوط النقل العام (خط نقيل الربظ) الذي يربط المحافظات الجنوبية بالمحافظات الشمالية.
وتفقد وزير الاشغال أعمال الصيانة الجارية في خط الحبيلين مديرية الملاح بمحافظة لحج وعملية اعادة تأهيلها تأهيلا كاملا، واعادة تأهيل الخط العام (قعطبة - الضالع) ، و(الضالع - الحبيلين) الممول بمنحة ومساعدة مالية مقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، كتمويل طارئ لإعادة تأهيل الخط بالكامل.
واكد وزير الاشغال العامة ان الزيارة تاتي نتيجة اهتمام الحكومة باعادة الحياة الى هذه المحافظات خصوصا الخط الرئيسي كونه شريانا يربط عدن بباقي المحافظات الاخرى.
وبشر الوزير كافة المواطنين بأنه سيبدأ العمل خلال الايام المقبلة في اعادة تأهيل الطرقات في (الحبيلين الملاح، وقعطبة الضالع، والضالع الحبيلين) وسيتم تدشين افتتاح نقيل الربظ وبعض المشاريع الأخرى في القريب العاجل.
وناقش الوزير مع محافظي الضالع ولحج احتياجات المحافظتين، واطلع على كافة الإشكاليات والصعوبات التي تعاني منها ووعد بحلها بشكل جذري، اضافة الى القيام بتنفيذ المشاريع في الخطوط الدائرية لمدينتي الضالع والحبيلين.
وتأتي هذه المشاريع تنفيذا لما تم مناقشته في الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء قبل أيام وبحضور السفير السعودي الذي بحث تأهيل الخط العام كونه يربط العاصمة عدن بمحافظات لحج والضالع ويعتبر الشريان الرئيسي للحركة التجارية والنقل بين المحافظات بشكل عام.
وأكد الوزير بأن المملكة العربية السعودية وعدت بتنفيذ عدد من المشاريع الهامة خاصة في مجال الطرق والجسور والكهرباء والمياه، وهناك مشاريع محلية ستنفذ من قبل صندوق صيانه الطرق والجسور والتي سيتم جدولتها مع مدراء الأشغال العامة في المحافظتين خلال الأيام القادمة.
وقال ان التكلفة الإجمالية المخصصة لهذه المشاريع تقدر بملياري ريال.
وفي الزيارة تم الاطلاع على مجمل التحديات والصعوبات التي تواجه استكمال مشروع طريق نقيل الربظ، وحث الوزير خلالها المقاول والمهندسين المشرفين على سرعة تنفيذ مشروع سفلتة نقيل الربظ وسرعة استكماله خلال أيام، مع التقيد بالشروط، بحسب بنود الاتفاقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى