المساحات الصديقة للطفل تنفذ حملة نظافة في أربع مديريات في عدن

> عدن «الأيام» عاد نعمان

> نفذ فريق المساحات الصديقة للطفل في المنظمة الدولية للهجرة IOM أمس حملة نظافة بمديرية كريتر في العاصمة عدن، انطلقت من مدرسة شمسان للتعليم الأساسي بنين في منطقة شعب العيدروس إلى المحيط المجتمعي للمدرسة، بمشاركة متطوعي الفريق من الجنسين وأبناء وأهالي المديرية.
وتستمر الحملة ثلاثة أيام، وتستهدف المحيط المجتمعي لأربع مدارس للتعليم الأساسي بنين وبنات.
وقامت الحملة بنزول ميداني إلى المناطق المستهدفة لرفع أكوام القمامة المتكدسة ومخلفات البناء، وتوزيع 100 حقيبة صحية لـ150 مستهدفا ومشاركا في كل المناطق المستهدفة.
وأشاد مدير عام مديرية كريتر خالد سيدو في تصريح صحفي لـ«الأيام» بدور الشباب في الحفاظ على البيئة، داعيًا المواطنين إلى الاهتمام أكثر بنظافة الأحياء السكنية ورمي القمامة في الأماكن المخصصة والتعاون مع عمال البلدية.

وأكد سيدو أن السلطة المحلية في المديرية مستعدة لمساعدة المبادرات المجتمعية وتقديم كافة التسهيلات، وتوفير بعض المعدات، وتهيئة المناطق المستهدفة بالنزول الميداني.
وأوضح المنسق الميداني للحملة في المديرية مهند بدر أن حملة النظافة تأتي ضمن مشروع "المساحات الصديقة للطفل"، والذي يهدف بدرجة رئيسية إلى تقديم الدعم النفسي والصحي والاجتماعي للأطفال، والحد من الأمراض السارية والأوبئة المنتشرة مؤخرًا، خاصةً "الكوليرا" و"الدفتيريا". وقال: "إن قيمة الحملة تأتي من التطوع والمشاركة المجتمعية، وفي أول يوم التمسنا تجاوبا وتفاعلا كبيرين من أهالي المديرية وخاصةً فئة الشباب والأطفال وطلاب المدارس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى