بطولة إسبانيا: برشلونة يواصل تغريده خارج السرب وريال مدريد يطمئن زيدان

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> * واصل برشلونه تغريده خارج السرب رافعاً رصيده إلى 54 نقطة ومبتعداً بفارق 11 نقطة عن مطارده المباشر أتلتيكو مدريد الذي اكتفى أمس الأول السبت بالتعادل مع ضيفه جيرونا الثامن 1-1 .. وجدد برشلونه فوزه على ريال بيتيس بعد أن هزمه 2-صفر على ملعبه كامب نو ذهاباً في المرحلة الاولى .. وكانت البداية لصالح بيتيس الذي أضاع لاعبوه ثلاث فرص قبل المحاولة الأولى للفريق الكاتالوني عبر البرتغالي نيلسون سيميدو (14) ثم انتقلت المبادرة للضيوف الذين سددوا كرات خطرة عدة ، دون أن يتمكنوا من افتتاح التسجيل في الشوط الأول.
وتعرض المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن لإصابة بتمزق عضلي في فخذه الأيسر (43) فدخل بدلاً منه الفرنسي صامويل أومتيتي العائد من إصابة مماثلة في فخذه الأيمن.
وفي الشوط الثاني ، خطف برشلونه أربعة أهداف جاء الأول بإمضاء الكرواتي إيفان راكيتيتش اثر بينية من الأوروجوياني لويس سواريز (59) ، والثاني للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، بعد كرة أمامية أيضاً من سيرخيو بوسكيتس (64) .. وكان الثالث من نصيب سواريز، أفضل لاعب في "الليجا" في شهر ديسمبر بعد عرضية من راكيتيتش (69) .. وتلقى ميسي ، كرة من سواريز في الجهة اليمنى بعد منتصف الملعب ، وانحرف فيها يساراً ، مغربلاً كل المدافعين ، حتى انفرد بالحارس أنطونيو آدان ، ولعبها أرضية زاحفة على يمينه (80) ، رافعاً رصيده إلى 20 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين .. وتعاون ميسي وسواريز ، على تسجيل الهدف الخامس ، فكان الأول صاحب التمريرة وأكملها الثاني في المرمى (89) ، مسجلاً هدفه الثاني الشخصي ، في المباراة والخامس عشر في البطولة ، معززاً به موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين.
* وفي مباراة أخرى إكتسح ريال مدريد حامل اللقب ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 7-1 .. وحقق ريال مدريد ، الذي فاز على أرض ديبورتيفو 3-صفر ، في المرحلة الأولى من الذهاب ، فوزاً عريضاً على أرضه في المرحلة الاأولى من الإياب ، هو الأول له في آخر أربع مراحل ، منذ التاسع من ديسمبر حين فاز على إشبيليه بخماسية بيضاء.
ريال مدريد
ريال مدريد

واستعاد ريال مدريد المركز الرابع من فياريال ، الذي فاز أمس على ليفانتي 2-1 ، وطمأن بهذا الفوز الكاسح مدربه الفرنسي زين الدين زيدان .. وسقط الفريق الملكي ، بعد ذلك مرتين في عقر داره أمام غريمه التقليدي برشلونه صفر-3 وفياريال صفر-1 تخللهما تعادله ، على أرض سلتا فيجو (2-2) ، أي أنه حصل على نقطة واحدة فقط في آخر 3 مباريات ، فيما تأجلت مباراته مع مضيفه ليجانيس خلال مشاركته في كأس العالم للأندية والتي إحتفظ بلقبه فيها.
ويستضيف ريال مدريد الذي رفع رصيده إلى 35 نقطة ، متقدماً بفارق نقطة واحدة على فياريال، الأربعاء ليجانيس في إياب ربع نهائي كأس إسبانيا ، بعد أن فاز عليه على أرضه 1-صفر ذهاباً الخميس الماضي .. وأشرك زيدان الذي قطع مؤخراً الطريق أمام أي تعاقدات جديدة ، مع التأكيد على أنه يتناغم مع الإدارة في هذا الموضوع ، تشكيلته الأساسية باستثناء القائد سيرخيو راموس المصاب ومواطنه كريم بنزيمه الذي بقي على قائمة الإحتياط مع إيسكو ، مفضلاً عليهما الشاب بورخا مايورال (20 عاماً).
واأعرب زيدان عن إرتياحه بعد الفوز الكبير، وقال : "هذا ما ينقصنا ، كأن نسجل سبعة أهداف على أرضنا .. هذا إرتياح كبير .. هذا ما نحن بحاجة إليه في المباريات المتوسطة : الطريقة والاأهداف .. الآن ، علينا أن نكرر ذلك منذ الاربعاء (ضد ليجانيس في الكأس) ، ثم السبت (ضد فالنسيا) في الدوري .. هذا بالتأكيد يزيد متعة اللاعبين".
ومارس ريال مدريد ضغطاً متواصلاً على منطقة ضيفه منذ البداية ، وكانت أول محاولة له في الدقيقة الخامسة عندما عكس الويلزي جاريث بيل ، كرة من الجهة اليمنى ، على رأس البرتغالي كريستيانو رونالدو ، ذهبت فوق الخشبات ، ثم سيطر الحارس روبن على عرضية البرازيلي مارسيلو أمام مرماه (10) ، فيما أوقف البرازيلي كاسيميرو إنفراد الروماني فلوران اندوني في أول تهديد للحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس (18).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى