السيتي لحسم تأهله إلى النهائي وقمة بين آرسنال وتشلسي

> لندن «الأيام» أ ف ب

> يبحث مانشستر سيتي متصدر الدوري إلى حسم تأهله إلى نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على بريستول سيتي اليوم الثلاثاء في إياب نصف النهائي، في حين تتجه الأنظار غداً الاربعاء إلى دربي لندن على استاد «الإمارات» بين آرسنال وتشلسي.
وخطف المهاجم الارجنتيني سيرخيو أجويرو هدفاً قاتلاً في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع منح به فريقه مانشستر سيتي الفوز على ضيفه بريستول سيتي من الدرجة الاولى 2 - 1 ذهاباً، وخيم التعادل السلبي على مواجهة تشلسي حامل لقب الدوري مع آرسنال.
وبعد تلقيه الخسارة الاولى هذا الموسم في مباراة قمة أمام ليفربول 3 - 4 في الدوري ، استعاد مانشستر سيتي تألقه بفوز سهل على كريستال بالاس 3 - 1 ، في مباراة كان نجمها أجويرو بتسجيله «هاتريك» رافعاً رصيده الى 25 هذا الموسم ، في جميع المسابقات ، كما تألق الالماني لوروا ساني الذي قام بمجهود فردي رائع وراوغ أكثر من لاعب ، قبل أن يمرر الكرة إلى الارجنتيني لتسجيل الهدف الثالث.
ويسعى السيتي لبلوغ نهائي مسابقة كأس الرابطة للمرة الثالثة ، منذ 2014 ، أملاً في إحراز اللقب الذي سيكون الاول لمدربه الاسباني بيب جوارديولا مع الفريق الذي تولى الإشراف عليه في الموسم الماضي خلفاً للتشيلي مانويل بيليجريني.
هذا وتقام المباراة النهائية في 25 فبراير المقبل على ملعب «ويمبلي».
* ويحارب مانشستر سيتي بقوة على جميع الجبهات هذا الموسم ، فهو يغرد خارج السرب ، في الدوري الممتاز الذي يتصدره برصيد 65 نقطة ، بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد ، أقرب منافسيه .. كما بلغ الدور الرابع من مسابقة كأس إنكلترا ، وثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه بازل السويسري.
لكن مدرب الفريق الاسباني جوسيب جوارديولا ، لا يزال يرفض الإفراط بالثقة بأن فريقه يتجه إلى إحراز العديد من الألقاب بقوله :»حتى مع تقدم 12 نقطة (في الدوري) ، فإنه من المهم رؤية شخصية الفريق ومحاولة تحقيق الأمور من دون أخطاء».
وأكد أنه يريد من لاعبيه الحفاظ على تركيزهم في المباريات المقبلة في جميع المسابقات : «قلت لهم أنه حتى المرحلة 24 من الدوري ، كنا الفريق الأفضل ، ولكن هذا ليس مهماً ، فما يؤخذ في الاعتبار هو ما يتحقق بعد المرحلة 38 .. ما تزال مباريات كثيرة ، والفوز في 10 أو 11 منها سيكون أمراً صعبا .. كل فريق سيلعب ضدنا ، من أجل هدف ما ، البقاء ، التأهل إلى يوروبا ليج ودوري الأبطال».
* من جهته ، يأمل بريستول الذي جرد مانشستر يونايتد من اللقب ، بفوزه عليه 2 - 1 ، في ربع النهائي بمواصلة رحلته في البطولة والصعود إلى النهائي للمرة الاولى في تاريخه.
ويخوض بريستول سيتي نصف نهائي المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه ، بعد 1971 و1989 (أفضل نتيجة له) ، بعدما تخلص من أربعة فرق من الدوري الممتاز وهي واتفورد (3 - 1 خارج ملعبه) وستوك سيتي (2 - صفر) ، وكريستال بالاس (4 - 1) ، وصولاً إلى فريق مانشستر يونايتد.
دربي لندن
* يتواجه ارسنال وتشلسي للمرة الثالثة هذا الشهر، فبعد تعادلهما 2 - 2 في الدوري، كانت قمتهما سلبية في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة ، ويسعى كل منهما ، إلى حسم لقاء الإياب ، لبلوغ النهائي .. وحقق الفريقان فوزين لافتين السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري التي توج وأحرز تشلسي لقبها في الموسم الماضي ، فاكتسح تشلسي مضيفه برايتون 4 - صفر، وآرسنال ضيفه كريستال بالاس 4 - .. ويحتل تشلسي المركز الثاني في الدوري ، بفارق 8 نقاط عن آرسنال السادس.
* يخوض آرسنال ، المتوج مرتين في كأس الرابطة في 1987 و1993 ، المباراة بعد أن حسمت «نظرياً» صفقة إنتقال مهاجمه التشيلي الدولي اليكسيس سانشسيز إلى مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية سينضم بموجبها الأرميني (هنريك مخيتاريان) إلى صفوف الفريق اللندني.
ومن المتوقع بحسب تقارير صحافية أن يعلن عن الصفقة الإثنين القادم بعد أن ظهر اللاعبان في مقر نادييها الجديدين أمس الأول الأحد.
وكان آرسنال قد فقد لقب كأس إنكلترا بخروجه من الدور الثالث للمرة الأولى في حقبة مدربه الفرنسي آرسين فينجر ، بخسارته أمام مضيفه نوتنجهام فوريست 2 - 4.
* بدوره، توج تشلسي خمس مرات في كأس الرابطة آخرها في 2015، ويعول مدربه الايطالي انطونيو كونتي بدرجة كبيرة على نجمه البلجيكي ادين هازارد ، الذي سجل هدفين ، في مرمى برايتون رفع بهما رصيده إلى 64 هدفاً منذ إنضمامه إلى الفريق من ليل الفرنسي في 2012.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى