فريق إعلامي من القناة الرسمية لمملكة السويد يزور لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> قام فريق اعلامي من القناة الرسمية لمملكة السويد svt امس بزيارة محافظة لحج لأعداد مواد اعلامية تلفزيونية عن اوضاع النازحين من الحرب والإضرار التي تعرضت لها المنشأت التعليمية والصحية بالمحافظة.
وزار الفريق الاعلامي السويدي الذي يرافقة مدير عام مكتب الصحة بلحج د.عبد الرزاق الشاطري د. محمد الزعوري ومدير التربية مخيم المشقافة لنقل اوضاع النازحين بالمخيم ورصد الاوضاع الصحية للأطفال في المخيم، وهو يعد نموذج لكثير من المخيمات التي يسكنها النازحين من المناطق المجاورة لمديرية تبن من حيث الخدمات صحية والايوائية.
كما توجة الفريق الاعلامي عدد من المدارس التي دمرت اثناء الحرب.
جانب أخر من الزيارة
جانب أخر من الزيارة

وقال مدير مكتب الصحة بلحج ان الزيارة تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه مختلف دول العالم بالأزمة التي تمر بها بلادنا والآثار المترتبة عليها خاصة معاناة الاطفال والنساء والمتمثل بظهور الكثير من الامراض والأوبئة الفتاكة لاسيما مرض سوء التغذية الحاد الذي انتشر بشكل كبير بين الاطفال جراء النزوح من مناطقهم وانعدام الغذاء الصحي وافتقار الاسر لأبسط مقومات الحياة.
من جانبه اوضح مدير مكتب التربية د.محمد الزوعري ان الوفد الاعلامي السويدي شاهد الدمار لبعض المدارس وباشر الالتقاء بعدد من الاطفال المتضررين جسديآ ونفسيآ والذين فقدوا اسرهم ،بهدف اعداد ملفات خبرية ونقلها للراي العام العالمي للكشف عن حجم الاجرام الذي مارسته مليشيات الحوثي اثناء سيطرتها على محافظة لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى