احتجاز سفينة صيد مخالفة بشواطئ المسيلة في المهرة

> الغيضة «الأيام» ناصر الساكت

> ضبطت إدارة شرطة مديرية المسيلة بمحافظة المهرة سفينة صيد تابعة لشركة بروم أثناء قيامها بالاصطياد ليلاً على بعد غير مسموح به من الشاطئ بالمحافظة، واحتجاز قبطانها، فيما تمكنت سفينة أخرى من الهرب إلى عمق البحر.
ودعا المحافظ راجح سعيد باكريت، أمس، الهيئة العامة للمصائد السمكية والجهات ذات العلاقة لاجتماع عاجل لاتخاذ الإجراءات المناسبة لإلغاء العقد المبرم بين السلطة المحلية بالمحافظة وشركة بروم للأسماك، والقاضي بالسماح للشركة بالاصطياد على سواحل المحافظة على بعد عدد معين من الأميال البحرية، وإلزام الشركة بمرافقين من المهرة على متن كل سفينة صيد تابعة لها.
وأشاد باكريت في الاجتماع بأفراد شرطة مديرية المسيلة بتنفيذ مهامهم الموكلة إليهم بكل تفان في حماية الشواطئ من العبث والجرف العشوائي للثروة والسمكية والحفاظ عليها، وتمكنهم باحتجاز سفينة الصيد المخالفة للقانون برغم من شحة الإمكانيات.. واعداً في الوقت ذاته بدعمهم بالعتاد اللازم الذي من شأنه أن يمكنهم من أداء مهامهم على أكمل وجه وكذا تفعيل دور شرطة خفر السواحل في المحافظة.
وأوضح مدير شرطة مديرية المسيلة العقيد بدر جمعان بن عويّض لــ«الأيام» بأن "عملية القبض على السفينة المخالفة أتت بعد تلقيهم بلاغا من جمعية يهوت السمكية تفيد عن وجود سفينتين صيد على مقربة من الساحل تقومان بعملية اصطياد، قبل أن يتمكن أفراد الأمن من احتجاز سفينة وهروب الأخرى، نتيجة لتواضع الإمكانيات المتاحة لدى إدارة الشرطة والتي استعانت بقوارب تابعة لجمعية يهوت في عملية الاحتجاز للسفينة وقبطانها".
وأضاف: "كان على متن السفينة مراقبين من حضرموت، وهو ما يعني أنها غير مصرح لها بالاصطياد على سواحل المهرة، استنادا للاتفاقية التي أبرمت مع الشركة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى