الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات ضد موظفي شركة النفط بالحديدة

> صنعاء «الأيام» خاص

>
أكد مصدر بشركة النفط في صنعاء أن "اللجان الشعبية التابعة للحوثيين اعتقلت عددًا من موظفي فرع الشركة بالحديدة اثناء تنفيذهم اضرابا أمس الاول".. وأضاف المصدر لـ«الأيام» أن الحوثيين يسعون لتعطيل الشركة وتسريح عدد من الموظفين وحرمانهم من حقوقهم.

وأشار الى إن "مسلحين حوثيين يتقدمهم اشخاص ينتمون للامن السياسي والقومي قاموا باعتقال كلٌ من (جمال بايعقوب، داوود جني، هشام فقيرة، محمد السلموني) واقتيادهم الى جهة غير معروفة". وأوضح المصدر أن "حملة الاعتقالات والتهديدات مستمرة وان عددا من الموظفين والقيادات في عدد من الفروع في مناطق سيطرة الحوثيين مهددون بالاعتقال، وان الحوثيين يمارسون ضغوطا لكسر الاضرابات".

وحمل المصدر قيادة الشركة المسؤولية الكاملة عن اي مكروة لزملائهم المعتقلين في الشركة.. وأكد أن "قيادات حوثية في عدد من فروع الشركة تعمل على كسر الاضرابات التي عمت فروع الشركة بمناطق سيطرة المليشيات بالتنسيق مع قيادة الشركة وتحت التهديد والعنف".

ودعا المصدر جميع المنظمات الحقوقية المحلية والعالمية ووسائل الاعلام المختلفة والنقابات العمالية والاتحادات المهنية الى ضرورة الدفاع عن كيان الدولة واحد اهم ركائزها الاقتصادية التي تُنتهك من قبل قيادات الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى