نال جائزة أفضل ملاكم عربي في البطولة.. شعيل القرناص يمنح بلادنا فضية البطولة العربية للملاكمة بمصر

> القاهرة «الأيام» محمد فتحي

> أختتمت مساء أمس الإثنين منافسات البطولة العربية الثالثة للملاكمة ، والتي أقيمت على حلبة الصالة الأولمبية في العاصمة المصرية القاهرة، والتي شاركت فيها بلادنا ، إلى جانب مصر والجزائر وليبيا والمغرب وقطر وتونس والإمارات والاردن.
وكانت منافسات البطولة العربية الثالثة ، قد شهدت مشاركة بلادنا بأربعة أوزان جاءت بوزن 52 كجم للاعب شعيل غالب القرناص وبوزن 60 كجم للاعب نسيم القاضي ووزن 64 كجم للاعب مصطفى محمد عبده ووزن 57 كجم للاعب صدام الحوري .. وقد قدم الأبطال الأربعة رغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا ، نزالات قوية ، كان أبرزها وأقواها ، نزال البطل العربي (شعيل غالب القرناص)، الذي حقق الميدالية الفضية رغم أحقيته بالفوز بالذهبية بشهادة الجميع ، بمن فيهم السيد يوسف الكاظم رئيس الاتحاد العربي للملاكمة ، الذي أعلن عن نيل بطلنا شعيل القرناص لـ(جائزة الملاكم الأفضل) في البطولة العربية الثالثة بمصر.
هذا وكان مستوى التحكيم في البطولة ، قد أحدث الكثير من الاعتراضات من غالبية المنتخبات المشاركة حيث توقفت النزالات ، بعد انتهاء نزال لاعبنا شعيل القرناص أمام بطل تونس محمد عزيز الجويني الذي فاز بالذهبية على حساب اللاعب شعيل القرناص وقد كان سبب التوقف هو اجتماع لرئيس لجنة الحكام لمناقشة الحكام ، دون الإفصاح عن نتائج الإجتماع ، لتستأنف بعدها بقية نزالات البطولة.

- البطل شعيل غالب القرناص إستعد من خلال هذه البطولة العربية ، بمشاركته بوزن أكبر من وزنه من أجل الإعداد الجيد للبطولة الأولمبية القادمة في تايلاند.
- إلى جانب تألق البطل شعيل القرناص في البطولة العربية ، كان حكمنا الدولي الرائع بهجت السيد يواصل إبداعاته في إدارة تحكيم العديد من النزالات القوية.
- الجهاز الفني والإداري لمنتخبنا الوطني للملاكمة ، يستحق الإشادة والشكر ، ممثلاً بالكباتن شوقي البكاري ومأمون منصر وفهد رجب وشعبان محمد ، إلى جانب الجهود الطيبة والمتابعة المتواصلة للكابتن يقظان ثابت أحمد رئيس بعثة المنتخب ، الذي تعثر سفره إلى القاهرة لأسباب خاصة.
البطل شعيل القرناص تحدث في تصريح خاص لصحيفة «الأيام» قائلاً :"الحمد لله والشكر لله على كل حال ، قدمت كل ما عندي من أجل إسعاد أبناء وطني الغالي وبصراحة سعادتي كبيرة لكوني دخلت قلوب جميع أبناء وطني من كل المحافظات والذين ساندوني طوال الأيام الماضية فقد كانت هذه البطولة مميزة بالنسبة لي ، ولا يمكن أن تُنسى ، بفضل ما قدمتموه لي ، من دعم ومساندة .. وأتمنى أن يعذرني الجميع عن أي تقصير ، والله يسامح كل من ظلمنا ، والحمد لله على كل حال".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى