المنطقة الرابعة تعقب على إسقاط 118 شهيدا بلحج من مكرمة السعودية

> عدن «الأيام» خاص

> تلقت «الأيام» أمس توضيحا من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة حول الخبر المنشور في عددها (6139) بعنوان (المنطقة العسكرية الرابعة تسقط 118 شهيدا بلحج من المكرمة السعودية). وعملا بحق الرد ننشر نص التعقيب: "طالعتنا صحيفتكم الغراء بعددها الصادر الخميس - الجمعة بتاريخ 25 / 26 يناير 2018م بخبر، وبما أننا المعنيون بهذا الخبر العاري عن الصحة، فإننا نوضح في تعقيبنا هذا الذي نرجو أن ينشر بنفس الصفحة (الصفحة الأولى) وأنتم أهل للمهنية الصحفية.. أولا: قيادة المنطقة العسكرية لم تتسلم أي كشوفات من مكاتب المحافظات حتى الآن، ومنذ تشكيل شعبة الشهداء والجرحى في المنطقة في شهر سبتمبر 2017م، وكذلك لم ترفع من قبلها أي كشوفات إلى أي جهة حتى الآن.
ثانياً: قيادة المنطقة العسكرية الرابعة أصدرت قرارا بتعيين العقيد علي محمد الذيباني رئيسا لشعبة الشهداء والجرحى في تاريخ 27 / 9 / 2017م ومن حينها ومهامه تنحصر بجمع قاعدة البيانات للشهداء والمعاقين والجرحى من قيادة الوحدات العسكرية فقط، وهذه البيانات ستكون أساسا لعمل مؤسسي مستقبلي ضمن لائحة داخلية سيتم من خلالها رعاية أسر الشهداء والجرحى (المعاقين) العسكريين المنتمين إلى المنطقة العسكرية الرابعة.
ثالثا: إننا نستغرب من مصدر الخبر، وهو مدير مكتب الشهداء م. لحج، حيث أنه حضر الاجتماع الذي عقد في منزل قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن محمد بحضور وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى وجميع مدراء المكاتب بالمحافظات ووكيلة وزارة الصحة لشؤون الجرحى، وكذلك رئيس شعبة الشهداء والجرحى في المنطقة العسكرية الرابعة ولم يطرح الأخ مدير مكتب الشهداء بلحج ذلك الكلام الذي اتهم به مباشرة في الخبر المنشور قيادة المنطقة العسكرية الرابعة والمعنيين فيها.
أخيراً: تفاجأنا بنهاية الخبر بأن الصحيفة لم تتمكن من التواصل مع قيادة المنطقة بينما لدينا ناطق رسمي، وكذلك مكاتبنا وجوالاتنا مفتوحة لأي استفسار لإيضاح الحقيقة، ما بالكم ونحن نتحدث على أهم شريحة، وهي الشهداء والجرحى الذين رووا بدمائهم أرض الوطن.
النقيب/ محمد النقيب
الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية الرابعة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى