الحوثيون يشددون القبضه على أموال الحزب.. إعلاميو المؤتمر يطالبون بمرتباتهم

> صنعاء «الأيام» خاص

> ناشد صحفيو وإعلاميو حزب المؤتمر قيادة الحزب الخاضعة لسيطرة الحوثي في صنعاء القائم بأعمال رئيس المؤتمر صادق أمين أبو راس بصرف رواتبهم المنقطعة منذ ما يقارب العام.
وقالوا في رسالة أمس موجهة لأبورأس -حصلت "الأيام" على نسخة منها - "نحن إعلاميو صحيفة الميثاق والموتمر نت والمركز الإعلامي، إضافة إلى صحيفة تعز ضاقت بنا السبل ولم نتمكن من إيجاد مصادر دخل أخرى، لذا نأمل التوجيه بصرف حقوقنا المنقطعة منذ حوالي11 شهرا".
يأتي ذلك فيما تواصل جماعة الحوثي احتجاز أموال وممتلكات حزب المؤتمر، منذ مقتل رئيسه علي عبدالله صالح في ديسمبر الفائت.
وحسب مصادر مؤتمرية لـ«الأيام» فإن مفاوضات يجريها يحيى الراعي مع قيادة الحوثيين لكنها فشلت كما يرفض الحوثيين صرف موازنة الحزب منذ سيطرتها على صنعاء العام 2015م. وترفض ايضا تسليم كل ما يتعلق بالمؤتمر من مستحقات.
وعزا المصدر ذلك لانقسام الجماعة بين مؤيد ومعارض لإعادة ممتلكات المؤتمر والإفراج عن أمواله.
وفي السياق تستمر قيادات الحوثي في الترصد بأموال المؤتمر والشركات التي له أو لعائلة صالح نصيب فيها للسيطرة والاستيلاء عليها، ومنها شركتا الاتصالات "يمن موبايل. Mtn".
وشكل الحوثيون إدارة جديدة لشركة يمن موبايل، ومواقع أخرى في وزارة الاتصالات، بغرض السيطرة على هذا القطاع الإيرادي وضربه، كما حدث مع شركة النفط اليمنية، التي سلمت كل مهامها واختصاصاتها للتجار المقربين منها والموالين لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى