ضمن خطة نزول ميدانية للاطلاع على بعض المشاريع المتعثرة.. وفد حكومي ومنظمات عربية ومحلية للمرة الأولى في مشألة يافع

> يهر «الأيام» صقر اليافعي

> زار وفد حكومي، أمس الأول، منطقة مشألة التابعة لمديرية يهر، إحدى رباعيات يافع الواقعة في محافظة لحج، إلى الشمال من عدن، في زيارة هي الأولى لوفد حكومي إلى البلدة النائية.
الزيارة، التي تأتي ضمن خطة عمل ميدانية تستهدف مديريات يافع، خصصت للاطلاع على مشاريع كانت المنطقة وعدت بها في وقت سابق، وكانت منظمات عربية ومؤسسات محلية إغاثية ضمن الوفد الزائر.
أمس الأول كان وفد حكومي، ترافقه منظمات إغاثية محلية ودولية، انطلق من العاصمة عدن ولحج صوب منطقة مشألة، وهناك اطلع الوفد على عدد من المشاريع التي تحتاجها تلك المنطقة واعتمد بعض المشاريع التي يجب متابعتها خلال الأيام القادمة.
وفي الطريق إلى منطقة مشألة الجبل عبر الوفد طريق دقار ومن هناك استمع الوفد إلى هموم السكان المحليين مع بعض الشخصيات التي تحدثت على هامش الزيارة.
مدير مديرية يهر أ. الجعفري أوضح خلال كلمة مقتضبة الهدف من وراء الزيارة التي قام بها الوفد، وحث الجميع على التعاون.
وقال إن وصول الوفد إلى مشألة يعتبر مبادرة جيدة للمنظمات التي لم تأت من قبل إلى المنطقة. وأضاف في الأثناء أن القائد البارز في الحزام الأمني منير اليافعي والمنسق أحمد الوالي ومدراء مديريات ضمن النطاق الجغرافي لرباعيات يافع بذلوا جهودا كبيرة في هذا الصدد.
ووصل الوفد مع مدراء عموم المكاتب في المحافظة إلى المنطقة واطلعوا على ما تحتاجه.
وقال الجعفري: "نحن بصدد بحث تلك المشاريع وإنجازها وإخراجها إلى واقع ملموس خلال الأشهر القادمة، مع حث الأهالي على الاستمرار والمتابعة والتواصل مع الجهات المعنية لأجل تحقيق بعض المشاريع التي تتضمن ترميم مدارس وحفر آبار وتأهيلها وإقامة سدود خاصة للمياه».
واتجه الوفد بعد ذلك صوب منطقة رهوة ضول للاطلاع على وضع الوادي وبحث أبرز المشاريع التي يحتاجها، قبل أن يتحرك الوفد نحو مديريتي المفلحي ويهر.
وضم الوفد الذي زار المنطقة مسؤولين في مكتب السلطة المحلية وممثلين عن جهات رسمية وآخرين عن بعض المنظمات وقيادات محلية وقبلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى