انتشار مرض الحصبة بالحد يافع والجهات المعنية لم تحرك ساكنا

> يافع «الأيام» صالح لجوري

> أفادت لـ«الأيام» مصادر طبية بمديرية الحد بيافع محافظة لحج عن انتشار مرض الحصبة بشكل كبير في معظم مناطق المديرية، في ظل إهمال الجهات المعنية وعدم توفر الإمكانات اللازمة للحد منه.
وبحسب المصدر “فقد تم النزول من قِبل فريق الاستجابة بقسم الترصد الوبائي إلى منطقة الفردة القريبة من مركز المديرية بتاريخ 5 من الشهر الماضي للمسح والتقصي، حيث رصد 19 حالة مصابة بينهم أطفال، طالب الفريق على إثرها بضرورة تنفيذ حملة تطعيم وقائية للأطفال من عمر 6 أشهر إلى 15 عاما، وهو ما لم يتم".
وامتنع مسئول قسم الترصد الوبائي بمكتب الصحة حسين الفردي التوضيح لــ«الأيام» عن انتشار المرض، مؤكداً بأنه "لا يستطيع الإدلاء بأي تصريح حول القطاع الصحي بالمديرية؛ لخوفه من التعرض للسجن مرة أخرى، لذات السبب".
وأكد مصدر طبي في العاصمة عدن لــ«الأيام» "وفاة الطفلة ريماس صالح أحمد من قرية المجاذير بالحد في مستشفى الصداقة بالمرض ذاته".
وأوضح مواطنون أنهم "يضطرون لنقل مرضاهم إلى مستشفيات في لبعوس، بيافع، وعدن؛ لعدم وجود الخدمات العلاجية في المديرية”، مشيرين إلى أن "قسم التحصين المعني بتنفيذ الحملات الوقائية من الأمراض متوقف منذ شهر أكتوبر 2017م من قِبل مدير الصحة بالمديرية، وأن السلطات المحلية بالمديرية، ومدير عام مكتب الصحة والتحصين بالمحافظة على علم بذلك".
ووجه المواطنون عبر «الأيام» مناشدة إلى محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي للتدخل المباشر بتوجيه الجهات ذات العلاقة بتفيذ حملة تحصين ضد المرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى