المهندس بدر ناجي في مسلسل (صاحب السعادة) المصري

> نجيب محمد يابلي

>
نجيب محمد يابلي
نجيب محمد يابلي
عصر الجمعة 16 فبراير 2018م شاهدت إحدى حلقات مسلسل (صاحب السعادة) من قناة
(باناروما يوم) المصرية. ومن ضمن أحد مشاهد المسلسل كان مشهدا لوزير الداخلية ولعب الممثل المصري خالد زكي هذا الدور بإتقان بالغ، وشخصية الوزير في هذا المسلسل تتميز بالصرامة واحترام الواجب والعدل والكاريزمية. والجديد في خالد زكي أو وزير داخلية المسلسل أنه نسخة من المهندس بدر محمد ناجي وجها وجسدا واحتراما للواجب واحتراما للوقت والمهنية عالية وكذا الكاريزمية، وامسكوا الخشب.
ظهر الأربعاء 14 فبراير 2018م كنت في رحلة العودة من العمل في كريتر بالهايس إلى الشيخ عثمان مع الأخ العزيز أحمد عمر حسن المدير المالي لغرفة عدن، وكنا ندردش مع راكبين، أحدهما من طلبتي السابقين، وجئنا على ذكر المتغيرات السالبة في كل شيء، وقال: راح الكادر الطيب حتى عندنا في بلدية عدن كنا على أيام المهندس بدر ناجي وذكر رؤساء بعض الأقسام وبدأ يعدد مناقب بدر ناجي وكاريزميته، وكنت في عصر الجمعة وأنا أتابع حلقة مسلسل (صاحب السعادة) السالف الذكر، وأمام معالي وزير الداخلية (خالد زكي)، في المسلسل وجدت نفسي أمام فلاش ظهر الأربعاء، وقلت هذا وزير الداخلية وماذا لو كان المهندس بدر ناجي وزيراً للداخلية لاشك أنه كان سيكون في مفترق طريق، أما ان يشد الاوضاع بسد الثغرات، وهو أعرف الناس بعدن وهو ابن مدينة التواهي وقد خبر المسؤولية كابراً عن كابر فوالده محمد ناجي مثنى، وقد تناولته في إحدى حلقات (رجال في ذاكرة التاريخ)، وكانت الحلقة عن رجال ميناء عدن في ذاكرة التاريخ وكان محمد ناجي مثنى، رحمه الله، “كبير مفتشي تذاكر القوارب” في رصيف ميناء التواهي وأنجب محمد ناجي ستة أبناء الذكور منهم اثنان: 1 - جميل، 2 - بدر ناجي (المهندس) الشخصية المعروفة، وعرفناه قيادياً في بلدية عدن وهو عميد منتدى بدر ناجي في خورمكسر، وإلى جانب الابنين هناك (4) بنات كبراهن والدة المحامي محمد محمود ناصر، أطال الله عمره وعافاه "كلثوم" سيدة الأعمال 2 - "إيمان" سيدة الأعمال، 3 - “زينب” 4 - “عزيزة” أرملة الشهيد فضل محمد خليل، ضابط شرطة.
إذا ذكر المهندس بدر ناجي ذكرت معه مدينة التواهي وهي مدينة سلفه المهندس علي غانم كليب.. وأسرة كليب من الأسر العريقة في التواهي، وكان علي غانم كليب أول عدني يشغل هذا المنصب الرفيع، وإذا ذكر المهندس بدر ناجي فقد ذكرت معه كريتر وهي مدينة والدته ابنة محمد خليل وشقيقة الفنان الكبير خليل محمد خليل، وأسرة خليل كبيرة ويصعب حصرها في هذا الحيز.
المهندس بدر محمد ناجي الذي أطل علينا بمحياه الجميل المستنسخ من صورة وهيئة الممثل المصري خالد زكي الذي لعب دور وزير الداخلية الصارم والجاد والكاريزمي، وهي صفات ومواصفات عرفها عامة الناس في المجتمع في تعاملهم مع المهندس بدر محمد ناجي الذي كان جاداً في عمله ومرنا ومتفهما لقضايا الناس المتعاملين معه، وهو يجيد تقديم النصح لأصحاب السؤال الذين لا يملكون إلا الانصات لصدق وكاريزمية المهندس بدر ناجي.
المهندس بدر ناجي لم يتعامل في حياته مع مسؤولية لها علاقة بالداخلية، إلا أنني في مسلسل “صاحب السعادة” تمنيت لو أن المهندس بدر ناجي وزيرا للداخلية لأن حينها سيقدم برنامج عمل لعمله أو أنه سيقدم استقالته إذا رصد مواقف وعقبات في طريقه.
برافو خالد زكي!!
برافو بدر ناجي!!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى