تنفيذ مشاريع زراعية في الضالع بمليون دولار خلال العام الماضي

> الضالع «الأيام» وضاح الأحمدي

> نفذ مكتب الزراعة والري بمحافظة الضالع أهم المشاريع في مختلف مديريات المحافظة خلال العام الماضي، بتكلفة بلغت أكثر من مليون دولار.
وقال مدير عام مكتب الزراعة بالضالع م. محمد ناجي السبعي في تصريح صحفي، أمس: «إن المكتب نفذ خلال العام الماضي، 3 حواجز مائية في مديريتي الأزارق والضالع، وشبكتي ري في مديريتي الشعيب والحصين، وقناة ري في مديرية الشعيب، و7 خزانات زراعية في مديريات الضالع وجحاف والأزارق والشعيب والحصين، بكلفة إجمالية بلغت 1.080.229 دولار».
وأشارالسبعي إلى «أن 24 مشروعًا قيد التنفيذ منذ نهاية العام الماضي، في مديريات جحاف، والحصين، والشعيب، والحشاء، والأزارق، بكلفة بلغت 2.176.379 دولار».
وأكد أن «مكتب الزراعة ينفذ دورة تدريبية بدعم من منظمة (الفاو)، ويستهدف 25 عاملا صحيا بيطريا، وتستمر الدورة 30 يومًا».
وأوضح أنه «تم تنفيذ حملة تحصين بيطرية لمرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الماعز لـ151943 رأس غنم وماعز، في مديريات الضالع والحصين، والشعيب، والحشاء، ودمت، وجُبن»، مشيرًا إلى أن «المكتب رفع مؤخرًا مذكرة الى منظمة (الفاو) لاستكمال الحملة في مديريات جحاف وقعطبة والأزارق».
ودعا السبعي كافة المنظمات والجهات في مجال الزارعة والري إلى «زيادة الدعم المقدم لمحافظة الضالع، نظرا للاحتياجات المتزايدة التي تعانيها المحافظة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى