طيران التحالف يستهدف الحوثيين في دمنة خدير واللواء 35 يتصدى لهجوم بالصلو

> «الأيام» خاص/ غرفة الأخبار

> شنت مقاتلات التحالف العربي امس اربع غارات جوية استهدفت تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي الانقلابية في الطريق الرابط بين مديريتي الصلو ودمنة خدير.
وقال مصدر ميداني لـ«الأيام» إن الغارات الجوية استهدفت تعزيزات للمليشيا الانقلابية في منطقة شبيز وغارة جوية في جبل حيران، بالإضافة الى غارتين جوار مدرسة النجاح واسفل نقيل الصلو".
واضاف المصدر ان الغارات نتج عنها تدمير عدد من الآليات والمعدات العسكرية للمليشيا الإنقلابية إضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.
وكانت جبهة خدير شهدت يوم امس معارك عنيفة بين قوات اللواء 35 مدرع والمليشيات الانقلابية التي حاولت التسلل لمواقع الجيش على المناطق المحاذية لمديرية خدير.
وقال مصدر عسكري في اللواء 35 مدرع لـ«الأيام» إن المليشيات الانقلابية شنت هجوما عنيفا على مواقع الجيش الوطني على حدود مديرية الصلو بهدف احراز تقدم لها، غير ان قوات الجيش تصدت للهجوم بعد معارك عنيفة معها".
واوضح المصدر ذاته أن الاشتباكات بمختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بين الطرفين، واستخدم فيها الانقلابيون مدافع الهوزر والهاون والـ23م من ثلاثة اتجاهات على مواقع قوات اللواء 35 مدرع.
وأفادت مصادر عسكرية رسمية بأن أكثر من 20 حوثياً قُتلوا وجُرحوا في مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني ومليشيات الحوثي الانقلابية في الجبهات الشرقية بمحافظة تعز.
ونقلت وكالة «سبأ» الحكومية عن مصادر ميدانية أن قوات الشرعية «شنت هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيات في اتجاه منطقة العدنة، وتلتي الجعشة والسلال شرقي المحافظة، ما أسفر عن مقتل وإصابة 20 من عناصر المليشيات».
وأضافت الوكالة أن مشرف المليشيا المدعو «أبو محمد» لقي مصرعه مع آخرين في محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات، خلال المواجهات التي دارت قبل يومين، شرقي المحافظة.
وفي السياق نفسه، قال الموقع الرسمي للجيش اليمني (سبتمبر نت) إن القوات الحكومية «شنت هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيا الحوثية في قرية الشعابي والسميدد شرقي تلة لوزم وحققت تقدماً كبيراً باتجاه عدد من المواقع ما بين قريتي العدنة والشعابي شرقي تعز».
وأشار الموقع إلى أن المليشيات الحوثية «شنت قصفاً مدفعياً على عدد من الأحياء السكنية شرقي المدينة، ما أسفر عن إصابة 5 مدنيين بينهم 3 أطفال».
وفي تصريحات لاحقة، أكد قائد «اللواء 22 ميكا» العميد صادق سرحان، أن قوات الجيش تمكنت مساء الجمعة من استعادة السيطرة على «تلة لوزم» الاستراتيجية، شرقي تعز، بعد ساعات من سيطرة المليشيا الانقلابية عليها.
وكشف سرحان أن قوات الجيش أمّنت الموقع الاستراتيجي، في حين دمرت المدفعية عربة عسكرية للمليشيات في «تلة السلال». وقال إن المعارك أدت إلى مقتل أكثر من 30 عنصراً من عناصر المليشيا الانقلابية وسط انهيارات كبيرة في صفوفهم وهروب عدد كبير منهم من أرض المعركة.
ودمرت دفاعات التحالف العربي صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيا الانقلابية أمس الأول باتجاه موقع لقوات التحالف العربي في مأرب.
وقالت مصادر رسمية يمنية إن الدفاعات التابعة للتحالف العربي دمرت الصاروخين في أجواء مأرب قبل وصولهما إلى أهدافهما، ولم ينجم عن تدميرهما أية أضرار.
وسبق لدفاعات التحالف العربي أن اعترضت ودمرت أكثر من 70 صاروخاً باليستياً كانت المليشيات قد أطلقتها في أوقات متفرقة في الأشهر الماضية لاستهداف مدينة مأرب المكتظة بالسكان، إلا أن ذلك لم يمنعها من تكرار الإطلاق العبثي للصواريخ بين وقت وآخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى