دشن توزيع معدات إسقاء الأراضي الزراعية لـ559 مستفيداً.. محافظ لحج يطالب وزارة الداخلية بدعم مصلحة الأحوال المدنية

> الحوطة «الأيام» عيدروس زكي

> دشن محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي، أمس، عملية توزيع معدات إسقاء الأراضي الزراعية بدعم من وكالة الأدفنتيست للإغاثة والتنمية الدولية (أدرا) لشريحة المزارعين بمديريتي تُبَن والمَضَارِبَة ورَأس العَارَة بلحج.
وأشاد محافظ لحج بالدعم السخي الذي قَدَّمَته وكالة الأدفنتيست للإغاثة والتنمية الدولية (أدرا) لشريحة المزارعين بالمديريتين، منوهاً بأهمية توسيع نطاق عطاءات الوكالة لتشمل سائر مديريات المحافظة.
وأكد المحافظ تذليل السلطة المحلية بلحج كافة الصعوبات التي تواجة سير أعمال الوكالة لخلق الاستقرار التنموي العام في محاور أنشطتها المجتمعية والإنسانية.
ويأتي توزيع هذه المعدات ضمن مشروع المساعدة في الأعمال الصغيرة والزراعة وتحسين سبل المعيشة التابع للوكالة الذي يستفيد منه 559 مزارعا بالمديريتين.
من جهة أخرى أشاد محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تُركي بالجهود التي تبذلها إدارة فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة وعملية الانضباط وسير الأعمال رغم شحة الإمكانات.
تركي أثناء تفقده مصلحة الأحوال المدنية بلحج
تركي أثناء تفقده مصلحة الأحوال المدنية بلحج

وأكد تركي خلال زيارتة امس بأن طاقم عمل الفرع يمتلك روحاً وطنية مُتَمَيِّزَة ووثَّابة عاملة على قدم وساق لاستكمال معاملات المواطنين، ولا سِيَّمَا منهم الجنود الشباب المستجدين الذين يذودون عن حياض الوطن في جبهات الشرف والبطولة والفداء.
وطالب المحافظ وزارة الداخلية بدعم الفرع بمستلزمات استخراج البطائق ووثائقها الرسمية ومرفقاتها الفنية.
وأوضح مدير عام مصلحة الأحوال المدنية بلحج العميد الركن فيصل عبدالله شريف أن عدم انتظام العُهَد من وزارة الداخلية ورئاسة المصلحة يعيق نشاطات الفرع، مشيرا إلى أنه يؤثر سلباً على العملية الطبيعية لمهمات الفرع.
وأشار إلى أنه سيتم قريباً افتتاح مكاتب فرع المصلحة بمديريات يافع ويهر والمفلحي والحد وطور الباحة والمضاربة ورأس العارة وردفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى